Apple CarKey: تقوم Apple بتحويل iPhone الخاص بك إلى مفتاح للعربة
recent
أخبار ساخنة

Apple CarKey: تقوم Apple بتحويل iPhone الخاص بك إلى مفتاح للعربة

Apple CarKey تقوم Apple بتحويل iPhone الخاص بك إلى مفتاح للعربة

في الأيام التي احتجت فيها إلى مفاتيحك وهاتفك ومحفظتك على وشك أن تختفي بفضل  Appel

مؤتمر المطور العالمي لشركة التكنولوجيا التي يقع مقرها في وادي السيليكون يوم الاثنين ، أعلنت شركة Apple عن CarKey كجزء من نظام التشغيل iOS 14.0 لأجهزة iPhone ، المقرر إطلاقه هذا الخريف. تحديث لـ iOS 13 سيدعم هذه الميزة أيضًا.


سيستخدم جهاز iPhone بنظام التشغيل  iOS 14.0 و CarKey شريحة  NFC  للهاتف لتكون بمثابة إشارة مفتاح السيارة. ستكون أول سيارة تعمل مع CarKey  هي 2021 BMW 5 Series ، وذلك بفضل الشراكة بينApple  BMW و . كما كانت الفئة الخامسة أول مركبة مزودة بنظام  Apple CarPlay اللاسلكي.

سيحمل المستخدمون جهاز Apple NFC الخاص بهم ، مثل iPhone أو Apple Watch ، بجوار قارئ NFC بالسيارة ، عادةً في مقبض باب السيارة ، ثم المصادقة عبر Face ID أو Touch ID لفتح السيارة.



سيتمكن المستخدمون من مشاركة الوصول إلى المركبات مع الآخرين من خلال iMessage للسماح للآخرين بقفل مركباتهم وفتحها وبدء تشغيلها. يمكن لمفاتيح السيارة المشتركة تقييد وظائف السيارة بحيث لا يمكن للمراهقين أو الأصدقاء الآخرين الذين لا يمكن الاعتماد عليهم استخدام وظائف مركبة معينة. إذا فقد المستخدم هاتفه ، فيمكنه إلغاء تنشيط مفاتيحه عن بُعد.


أشارت Apple إلى أنه في المستقبل ، سيبتعد CarKey عن NFC وسيعتمد على شريحة U1 فائقة الاتساع لتوصيلها بسيارة. عند تفعيلها ، ستسمح شريحة UWB1 للسيارة باكتشاف الجهاز في مكان غير مسمى ، لذا لن يضطر المستخدمون إلى إزالة الهواتف من جيوبهم أو حقائبهم.

تقدم بعض الشركات المصنعة للسيارات مفاتيح رقمية ذات إمكانات مماثلة ، ولكن هذه التطبيقات ليست مدمجة في نظام التشغيل iOS وتتطلب تطبيقات مختلفة لمركبات مختلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent