نفخ الإطارات بالنتروجين
recent
أخبار ساخنة

نفخ الإطارات بالنتروجين


إن نفخ الإطارات بالنيتروجين هو بديل لنفخ بالهواء "التقليدي". تستخدم على نطاق واسع في الطيران والسباق ، ولها العديد من المزايا للسلامة واقتصاد الوقود. وهناك الاهتمام الكبير باستعمال النيتروجين لنفخ الإطارات في المستقبل .

الإطارات: النفخ والأمان

الإطار هو الرابط بين الأرض والمركبة. يوفر الالتصاق ويلعب دورًا رئيسيًا في السلامة. عادة ما يتم نفخ الإطارات بهواء "كلاسيكي" يتكون من 79٪ نيتروجين و 21٪ أكسجين. يجب أن يظل ضغط الهواء داخل الإطارات ثابتًا ويتوافق مع كل نوع من أنواع المركبات. 

وهي تخضع في بعض  الأحيان لتغيرات كبيرة حسب السلوك الذي يعتمده المستخدمون والظروف الجوية. يوصى بالتحقق المنتظم ، إما من قبل السائقين أنفسهم أو من قبل الميكانيكي. عندما يتم تفريغ الإطارات، هناك العديد من العواقب لسلامة القيادة أو الراحة الركاب:

➊ صعبة التحكم في سير المركبة.
➋ الحد من عمر الإطارات.
➌ زيادة استهلاك الوقود.
➍ زيادة مسافة الكبح على الأسطح الزلقة أو الرطبة.

خصائص ومزايا النيتروجين

النيتروجين هو غاز محايد يحدث بشكل طبيعي في الهواء. إنه عديم الرائحة وغير سام وغير قابل للاحتراق. جزيئاته أكبر قليلاً من جزيئات الأكسجين ، لذلك فهي تتسرب ببطء أكثر من خلال المواد القابلة للاختراق في الإطار. يقلل من خطر نقص مستوى العجلة وارتفاع درجة الحرارة. يزيل استخدام مضخة نفخ النيتروجين آثار الزيت والرطوبة الموجودة في مخرج ضواغط الهواء التقليدية. يزيل غياب الرطوبة هذا تغيرات درجة الحرارة داخل الإطار ويحد من آثار التمدد. النيتروجين يجعل من الممكن الحد من التشوهات وخطر انفجار الإطار.

 باختصار ، ما هي فوائد نفخ الاطارات باستعمال النيتروجين؟

➊ تنكمش الإطارات ببطء أكبر وتحكمها بشكل أفضل.
➋ تقليل استهلاك الوقود.
➌ إطالة عمر الإطارات.
➍ تقليل مخاطر نقص ضغط الإطارات.
➎ الحد من  تلف الإطارات.
➏ تحسين في أداء الفرملة.
➐ الحد من خطر انفجار الإطارات.

مع العلم أن النيتروجين هو غاز موجود بشكل طبيعي في الهواء ، فمن الممكن ، إذا لزم الأمر ، استكماله بنفخ الهواء "الكلاسيكي" ، دون مخاطر. في هذه الحالة، يتم فقدان فوائد نفخ بالنيتروجين.

توصيات لنفخ الإطارات بالنيتروجين


إن اختيار هذا البديل له مزايا عديدة ولكنه يتضمن بعض الضروريات:

➊ تبديل أغطية الصمامات التقليدية بأغطية خضراء الخاصة بالنيتروجين.
➋ اتصل دائمًا بمتخصص لديه مضخة نفخ النيتروجين.
➌ قم بفحص بشكل  دوري لضغط الإطارات من قبل متخصص.

بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في أن يعهدوا إلى ميكانيكي محترف بالنفخ المنتظم لإطاراتهم ، يعد النيتروجين بديلاً جذابًا لأنه يقلل من تآكل الإطارات واستهلاك الوقود وتكرار عمليات فحص الضغط.



سعداء جدا بزيارتكم لموقعنا و سنكون سعداء بمتابعتكم لناعلى صفحتنا على الفسيبوك من خلال الرابط اسفله

facebbok

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله




google-playkhamsatmostaqltradent