اكثر 10 اسباب شيوعا قد تتسبب في عدم بدء تشغيل السيارة
recent
أخبار ساخنة

اكثر 10 اسباب شيوعا قد تتسبب في عدم بدء تشغيل السيارة

في بعض الأحيان عند تشغيل محرك سيارتك ، قد لا يعمل معك ، حتى تعمل السيارة بشكل صحيح ، يجب أن يعمل النظامان الكهربائي والوقود معًا لتوفير إمداد مستمر وثابت من الوقود و الكهرباء للمحرك.

لذلك إذا كان أي من هذه الأنظمة لا يعمل ، فقد لا تعمل سيارتك ، لذلك سنوضح لك الأسباب العشرة الأكثر شيوعًا لعدم بدء عملية تشغيل سيارتك:

1- فلتر الوقود مسدود:

يمنع مرشح الوقود المسدود تدفق الوقود إلى محرك السيارة، و يكون فلتر الوقود عرضة للانسداد لأنه يعمل كحاجز لإبعاد الأوساخ والرواسب عن نظام توصيل الوقود في السيارة ، لذلك عند انسداد فلتر الوقود، سيعاني محرك السيارة بشكل كبير.

2- تلف شمعة الاحتراق( البوجيهات):

تتمثل الوظيفة الرئيسية لشمعات الإشعال في إشعال الوقود المضغوط مثل البنزين والإيثانول والغاز عن طريق توليد شرارة كهربائية. لذا فإذا كانت شمعة الاحتراق الخاصة بسيارتك ليست جيدة فإن ذلك سيؤدي الى عدم تشغيل السيارة لعدم تمكنها من اشعال الوقود.

3 - خلل في حساس عمود الكامات(كرنك):

يعتبر مستشعر العمود المرفقي في سيارتك مسؤولاً عن مراقبة سرعة دوران العمود الكرنك للسيارة ، لذلك يجب عليك التحقق من جودة حساس الكرنك في سيارتك والتحقق مما إذا كان يعمل قبل بدء تشغيل السيارة.

4 - عيب في المولد الكهرباء (الدينامو):

تتمثل مهمة مولد التيار المتردد ( الدينامو) للسيارة في تشغيل البطارية ، وإذا كان هناك عيب بالمولد ، فلن تعمل البطارية ولا يمكنها تشغيل السيارة ، مما يمنع أي تيار من الوصول إلى المحرك، ففي هذه الحالة فأنت بحاجة إلى استبداله على الفور.

5- وجود عطل في وحدات التحكم الإلكترونية:

وحدات التحكم الإلكترونية هي وحدات التحكم في المحرك وعقل السيارة ، حيث تقوم بجمع المعلومات من مختلف الحساسات والأجهزة في السيارة وإرسال إشارات إلى محاقن وقود السيارة ومكونات أخرى للحفاظ على المحرك في أفضل حالة.مثل وحدة التحكم في الطاقة التي تمنع دورات المحرك من الوصول إلى مستويات خطيرة دون إجهاد المحرك وإتلافه. إذا تعطلت أي من هذه الوحدات ، فلن يؤدي ذلك إلى تشغيل السيارة.

6 - تلف سير التوقيت (الحزام):

تتحكم أحزمة التوقيت في شد وتوصيل صمامات محرك السيارة ، ويجب استبدال هذه الأحزمة بشكل دوري وفقًا للمسافة الموصى بها من الشركة المصنعة أو الفاصل الزمني الموصى به فإذا كنت لا تقوم بذلك، فان سيارتك ستحتاج إلى صيانة كبيرة فيما بعد.

7- وجود عطال في ملف الإشتعال الكهربائي:

ملف الإشتعال الكهربائي هو ملف كهربائي في نظام إشتعال السيارة يحول الطاقة البطارية من 12 فولت إلى آلاف الفولتات اللازمة لإحداث شرارة في شمعة الإشعال. لذلك ، إذا كان لديك ملف إشعال سيئ ، فلن تشتغل السيارة بل ستتوقف عن العمل.

8 - فشل دورة مضخة الوقود الكهربائية:

تقوم مضخة الوقود الكهربائية بضخ الوقود كهربائياً عند تشغيل السيارة وعند اكتمال دورة الوقود وعمل المحرك بشكل طبيعي تتوقف المضخة وتبدأ عملية ضخ الوقود حسب تسلسل حركة مضخة الوقود، فإذا لم تستمر دورة الوقود بشكل متتابع لن تعمل السيارة حتى يصل ضغط ضخ الزيت إلى 3 أو 4 PSI.

9- نفاد شحن البطارية:

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لعدم عمل السيارة وتعطيلها. عندما تفقد بطارية السيارة الطاقة تفقد السيارة كل طاقتها مما يعني عدم وجود كهرباء لبدء تشغيل محرك السيارة ، لذلك تحتاج إلى شحن البطارية في هذه الحالة لإعادة تشغيل السيارة.

10 - تلف محرك بادئ الحركة ( المارش):

يعد محرك بدء التشغيل مسؤولاً عن بدء تشغيل محرك السيارة وإجبار المكابس على العمل.
لذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في محرك بادىء الحركة ، فلن يبدأ محرك السيارة بالاشتغال ، لأن عملية الاحتراق لا يمكن أن تحدث ، وسوف تفشل السيارة ولن تعمل.

google-playkhamsatmostaqltradent