ما هو نظام VSA في سيارات هوندا "honda"؟
recent
أخبار ساخنة

ما هو نظام VSA في سيارات هوندا "honda"؟

وكاله هوندا, honda, honda civic, hondy,honda jazz, honda civic 2020,hondacrx,hondamotor,honda 2021,صيانة هوندا

تتطور صناعة تكنولوجيا السيارات بشكل أسرع من أي وقت مضى، مع الإشادة بالسيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة في جميع أنحاء العالم. بينما جذبت هذه التغييرات الرئيسية انتباه الجميع ، إلا أن بعض الإضافات الصغيرة جعلت السيارة أكثر أمانًا وحسّنت من تجربة القيادة الإجمالية. وأصبحت هذه التكنولوجيا الآن متقدمة بشكل لا يصدق ، وتعد honda VSA واحدة من أفضل الأمثلة المتاحة اليوم.

أحد تحسينات السلامة الجديدة هو نظام VSA من هوندا ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل حوادث المرور والمساعدة في القيادة في ظروف الطقس السيئة.

ما هو نظام هوندا VSA؟

يرمز VSA إلى (Vehicle Stability Assist) بمعنى المساعدة في ثبات السيارة، ويساعد في الحفاظ على تحكم بالسيارة بشكل صحيح أثناء الانعطاف، خاصة عندما تكتشف مستشعرات النظام التوجيه الناقص أو المفرط. يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عندما يكون للعجلات المختلفة مقابض مختلفة ، وهي حالة تؤدي غالبًا إلى الانزلاق أو الحرث.

غالبًا ما يتم تنشيط النظام في ظروف خطرة ناتجة عن حالة الطقس، أو أسطح الطرق الناعمة أو عندما تقود السيارة بسرعة كبيرة جدًا بحيث لاتستطيع الانعطاف. يمكن أن يساعد VSA أيضًا في الحفاظ على التسارع السلس على الأراضي الزلقة أو المنحدرات الشديدة.

تعمل هذه التقنية عن طريق تغيير أداء المحرك تلقائيًا وتطبيق فرامل كل عجلة على حدة ، وتحسين الجر وإبقاء السيارة تحت سيطرة السائق بشكل أوثق.

وكاله هوندا, honda, honda civic, hondy,honda jazz, honda civic 2020,hondacrx,hondamotor,honda 2021,صيانة هوندا

ضوء إشارة VSA على لوحة التحكم

إذا رأيت ضوء VSA يومض على وحدة تحكم هوندا ، فلا داعي للقلق بشأن كونه عطلًا أو تحذيرًا آخر. يعني الضوء اشارة VSA ببساطة تنشيط النظام ويساعد السيارة على التوجيه بأمان أكبر. عندما يكون النظام قيد التشغيل ، قد تلاحظ بعض التغييرات في المعالجة ، بما في ذلك:
- قد لا تزيد دواسة الوقود من قوة المحرك بالشكل المتوقع.
- قد ينخفض ​​أداء المحرك بشكل تلقائيذ.
- يمكن تعشيق الفرامل تلقائيًا ، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك ملحوظًا جدًا أو مفاجئًا جدًا.

في حين أن نظام VSA هو نظام ممتاز لمساعدة السائق ، إلا أنه ليس مضمونًا. إذا رأيت الضوء يضيء كثيرًا ، فربما يعني ذلك أنك دفعت هوندا بشدة كثيرًا في كثير من الأحيان.

ضوء تنشيط VSA الدائم
إذا ظل ضوء تنبيه VSA مضاءً بدلاً من الوميض ، فهذا يعني عادةً أن النظام قد تم تعطيله عبر مفتاح وحدة التحكم. يجب أن ينطفئ هذا الضوء عند إعادة تشغيل النظام.

مؤشرات نظام VSA

ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى ضوء اشارة لوحدة التحكم VSA الثاني. إذا كان ضوءاشارة  نظام VSA ثابتًا ، فهناك مشكلة في النظام نفسه. إذا رأيت ذلك ، فتوقف وقم اعادة تشغيل المحرك عندما يكون ذلك آمنًا. في حالة عودة الضوء اشارة مرة اخرى، حدد موعدًا لإجراء فحص عند ورشة صيانة هوندا لتشخيص المشكلة.

في الوقت نفسه ، من الآمن تمامًا أن تقود سيارتك ، لكن نظام VSA لا يمكنه حمايتك في الظروف الصعبة ، لذلك من الأفضل القيادة بحذر حتى يتم حل المشكلة.
google-playkhamsatmostaqltradent