مكيف السيارات: 6 نصائح ذهبية للحفاظ عليه
recent
أخبار ساخنة

مكيف السيارات: 6 نصائح ذهبية للحفاظ عليه

تكييف السيارات

مكيف السيارات: 6 نصائح  ذهبية  للحفاظ عليه

يتضمن استخدام مكيف الهواء في مقصورة الركاب بعض الاحتياطات لتحسين فعالية مكيف السيارة. الصيانة ، والتعديلات: سنقدم لكم فيما يلي بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من الهواء النقي خلف عجلة القيادة.

قم بتهوية مقصورة الركاب قبل تشغيل مكيف الهواء

مع درجات الحرارة الخارجية التي قد تصل إلى 40 درجة ، في معظم الدول العربية ، يمكن أن تصل درجة الحرارة في المقصورة إلى 60 درجة. لا تفرط في زيادة حمل المكيف عند بدء التشغيل.

و خلال الدقائق الخمس الأولى، افتح النوافذ، وافتح فتحة السقف إذا هناك واحد ، من أجل خفض درجة الحرارة ، حتى فتح النوافذ قليلاً إذا لزم الأمر. ولا تجعل التكييف منخفضًا جدًا ثم مرتفعًا جدًا ".

توجيه هواء المبرد بشكل صحيح

توزيع هواء التكييف في اتجاه السائق عادة سيئة. من الأفضل أيضًا عدم توجيهها إلى وجه الراكب. من خلال توجيهه نحو السقف، يتم توزيع البرد بشكل أفضل ويمكن لجميع الركاب الاستفادة منه.

مع تكييف الهواء اليدوي، من الأفضل تنظيم درجة الحرارة باستخدام التحكم "ساخن - بارد" بدلاً من سرعة المروحة. في حالة وجود نظام أوتوماتيكي، لا تخفض درجة الحرارة عن 23 درجة مئوية وتجنب الاختلاف بأكثر من 10 درجات مئوية مع الخارج. أخيرًا ، يكون الهواء اداخل عن طريق التكييف جافًا ، لذلك من الضروري شرب الكثير.

حافظ على تكييف الهواء

يمكن أن يكون تكييف الهواء الذي تتم صيانته بشكل سيئ مصدر إزعاج. يكفي إعادة شحن دائرة تكييف الهواء كل سنتين أو ثلاث سنوات. من ناحية أخرى ، يجب استبدال فلتر المقصورة "فلتر مكيف السيارة" كل عام أو كل 20 ألف كيلومتر حتى لا يتحول إلى عش للبكتيريا والفطريات المسببة لنزلات البرد والحساسية.

فلتر مكيف السيارة.مكيف السيارات
لتجنب حدوث صدمة حرارية في درجات الحرارة المرتفعة، يجب ألا تقوم أبدًا بتبريد السيارة قبل دخولها ، ولكن افتح جميع النوافذ للتهوية قبل البدء ، ثم قم بتبريد مقصورة الركاب تدريجيًا. من الأفضل عدم إساءة استخدام وظيفة "إعادة التدوير" التي تسرع التبريد وتعزز "الانجذاب البارد"! و بالمثل، قبل نهاية الرحلة بعشر دقائق ، من الأفضل إيقاف تشغيل مكيف السيارة من أجل التأقلم مع الحرارة.

لا تضبط درجة الحرارة منخفضة للغاية

يقول كريستوف راموند ، مدير الدراسات في جمعية Prévention Routière: "الاختلاف من 5 إلى 7 درجات عن درجة الحرارة الخارجية يجلب شعورًا بالانتعاش ، لذلك لا يتعين عليك بالضرورة البحث عن درجة الحرارة الدنيا".

هذا لتجنب التنفس البارد جدًا في البداية والذي يمكن أن يؤدي لنزلات البرد. تجنب الاختلاف بأكثر من 10 درجات مئوية لحماية نفسك من الصدمة الحرارية التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات الجهاز التنفسي.

لا تقم بتشغيل التكييف الى أقصى درجة

التبريد التدريجي يحد من الزيادة في استهلاك الوقود.
يوضح باسكال فانتون ، مدير العمليات في Mondial Assistance : "سيؤدي تكييف الهواء الى أقصى درجة البرودة إلى مزيد من الضغط على المحرك ، خاصةً إذا كان الجو حارًا جدًا في الخارج ، وعندما تكون قدرة السيارة على إنتاج الطاقة بكفاءة أقل بسبب الحرارة على وجه التحديد". 

لا تهمل الصيانة الشتوية لمكيف السيارة

في الشتاء، قم بتشغيل مكيف الهواء في سيارتك كل 15 يومًا ولمدة 15 دقيقة. سيسمح الدوران الزيت في الدائرة بتشحيم كامل جوان وبالتالي ضمان الجيد لمنع تسرب في النظام مع فحص لجميع أجزاء مكيف السيارة.


google-playkhamsatmostaqltradent