10 نصائح مهمة لتقليل من إستهلاك الوقود و توفير المال
recent
أخبار ساخنة

10 نصائح مهمة لتقليل من إستهلاك الوقود و توفير المال

10 نصائح مهمة لتقليل من إستهلاك الوقود و توفير المال

10 نصائح مهمة لتقليل من إستهلاك الوقود و توفير المال

يعتقد الكثير منا أنه من الضروري تغيير السيارة و يكون لديهم دائمًا أحدث سيارة لتوفير الوقود، فمن الصحيح أن السيارات الحديثة تستهلك كميات أقل من الوقود.

كما يمكنك أيضًا مع سيارتك الصغيرة، توفير المال بطرق بسيطة للغاية. و هناك الكثير من النصائح الصغيرة التي يمكنها أن تحقق مكاسب كبيرة وسنذكرلك في هذه التدوينة  مجموعة من النصائح لتقليل معدل استهلاك الوقود.

  1.  صيانة سيارتك بشكل جيد و فحص مستوى الزيت بانتظام. تعتبر السيارة التي يتم صيانتها جيدًا وبشكل دوري أكثر كفاءة و يستهلك كمية الوقود أقل مع إصدار انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون.
  2. افحص ضغط الإطارات شهريًا. 70٪ من سائقي السيارات يقودون إطارات منفوخة بشكل غير صحيح، مما يسبب تآكلًا سريعًا. يمكن للإطارات غير المنتفخة أن تزيد من استهلاكك للوقود بنسبة تصل إلى 4٪.
  3.  قم بإزالة أي حمولة غير ضرورية من مركبتك. لأن الوزن الإضافي يجعل المحرك يعمل بجهد أكبر ويزيد من استهلاك الوقود.
  4. أغلق النوافذ ، وخاصة عند السرعات العالية ، إزالة قضبان رف حامل الأمتعة من سقف السيارة. وهذا يبطئ من الديناميكا الهوائية ويمكن تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 10٪.
  5. لا تفرط في استخدام تكييف الهواء. يمكن أن يؤدي استخدامه غير الضروري إلى زيادة استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل غير ضروري بنسبة تصل إلى 5٪. لترطيب الجو الداخلي لسيارتك ، قم بوضع حاجب لشمس أثناء ركن السيارة. لان استهلاك الزائد للوقود المرتبط باستخدام التكييف على الطريق هو 16٪ للبنزين و 20٪ للديزل.
  6. حاول تثبيت سرعة الدوران المحرك الى 2000 دورة / دقيقة (محرك ديزل) أو 2500 دورة / دقيقة (محرك بنزين). و الهدف هو تجنب البقاء بين 3000 و 3500 دورة/ دقيقة لأن المحرك في هذه الوضعية يكون استهلاكه أكثر للوقود. و لمعرفة قيمة سرعة الدوران المحرك، ألق نظرة على مقياس سرعة الدوران على لوحة القيادة. سيعرض لك سرعة المحرك. و كلما قلة سرعة الدوران ، قل استهلاكك للبنزين أو الديزل.
  7. لا تدع المحرك يشتغل بدون فائدة. هل أنت عالق في ازدحام مروري؟ هل تتوقف لبضع دقائق في محطة وقود؟ هل تنتظر لتكون قادرًا على اصطحاب سيارتك على متن عبارة؟ أوقف المحرك. وبذلك ستحقق وفورات قيمة في الوقود وتتجنب بعض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. و إذا كانت سيارتك مزودة بنظام Start and Go ، الذي تم تطوره من قبل Wolkswagen (Lupo et A2) et Citroën (C3). قم بتفعيل هذا النظام ليعمل على إيقاف وإعادة تشغيل المحرك اتوماتكيا عندما تكون السيارة ثابتة.
  8. استخدم مثبت السرعة. القيادة بسرعة ثابتة هي أفضل طريقة لتجنب "الحمل" الزائد على المحرك. إذا كانت سيارتك مزودة بنظام تثبيت السرعة ، قم بتشغيله على الطريق السريع. سوف ينخفض ​​متوسط ​​استهلاكك بعد ذلك بشكل كبير.
  9. استخدم فرامل المحرك عند النزول إلى منحدر. إنها فكرة خاطئة و مميتة عند الانحدار ، فإن الوصول إلى طريق مسدود لن يستهلك أي شيء. ومع ذلك ، فإن السيارة تحتاج إلى طاقة لتظل في وضع التباطؤ. الحيلة الحقيقية لتقليل استهلاك الوقود عند الانحدار؟ استخدم فرامل المحرك!
  10. توقع مسارك: التوقع هو القاعدة الذهبية للقيادة الآمنة. إنها أيضًا طريقة رائعة لاستهلاك وقود أقل. في الواقع ، إنه يتجنب التباطؤ والتسارع المفاجئ ، وهما حركتان تستهلكان كميات كبيرة من الغازات.
google-playkhamsatmostaqltradent