recent
أخبار ساخنة

مـــاهي تقنية Selfseal التي تسمح للإطار بالإصلاح الذاتي ؟

الصفحة الرئيسية
Selfseal تقنية التي تسمح للإطار بالإصلاح الذاتي

ما هي تقنية SELFSEAL ؟

Selfseal ليس نموذج إطارات جديد ، إنها تقنية ميشلان التي تسمح للإطار بإصلاح نفسه دون أي تدخل بشري.

و تسمح لك Selfseal بمواصلة القيادة بأمان بعد حدوث ثقب. ولكن على عكس الإطارات Runflat ، القادرة على دعم السيارة حتى عند الضغط الصفري، فمع MICHELIN Selfseal قد لا تلاحظ ذلك ! بالإضافة إلى ذلك ، المزيد من المركبات لم تعد مجهزة بعجلة احتياطية.

تطلق Pirelli على هذه التقنية اسم "Seal Inside" ، واختارت Michelin إسم "Selfseal" ، وتقوم كونتيننتال بتسويقها تحت اسم "ContiSeal" - وفي كل حالة ، يشير الشعار الملصق على الجدار الجانبي للإطار إلى هذا الابتكار. النظام هو نفسه بالنسبة لجميع هذه الأسماء.

كيف تعمل ؟

يحتوي الإطار على مادة ذاتية اللصق توضع على الجدران داخل الإطار، حيث أنه بمجرد أن يخترق جسم غريب (مسمار على سبيل المثال) المداس تلتصق الطبقة ذاتية اللصق بالمسمار للحفاظ على الختم والحفاظ على الضغط. عندما تتم إزالة المسمار ، يعمل هذا المعجون مثل رذاذ البزل ويملأ الفتحة الموجودة في الداخل. وبالتالي ، يمكن الاستمرار في استخدام الإطار ويظل الضغط مستقرًا.

هذا الجهاز فعال للفتحات التي يصل قطرها إلى 6 مم. ومع ذلك ، لن تتمكن من مساعدتك في حالة حدوث انفجار أو اصطدام على الجانبين.

مزايا إطارات الإصلاح الذاتي:

·      إنهم يوفرون الوقت. غالبًا ما يكون الإطار المثقوب على طريق الإجازة مضيعة للوقت لأنه يتعين عليك التوقف على جانب الطريق ثم تغيير العجلة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا التلاعب أكثر تعقيدًا مما يبدو ، خاصة إذا لم تقم بذلك من قبل أو إذا لم يكن لديك مقبس. أيضًا ، لا يمكن الوصول إلى الإطار الاحتياطي دائمًا ، ومن الضروري في بعض الأحيان إزالة جميع الأمتعة التي كنت ستقضي وقتًا في تخزينها في صندوق السيارة.

·      على الرغم من أن شرائها أكثر تكلفة ، إلا أنها توفر المال في النهاية. في الواقع ، لن تحتاج إلى الذهاب إلى المرآب لتغيير عجلتك أو لفحص. لذلك لن تدفع مقابل العمل.

·      تتيح لك الإطارات ذاتية الإصلاح السير على الطريق براحة البال. في الواقع ، الثقب هو السبب الأول للانهيار في الطريق، مع العلم أن الإطار المثقوب لن يمنعك من الاستمرار في القيادة إلى وجهتك ، يجب أن تنعم براحة البال.

·      كما أنها توفر أمانًا أفضل. يمكن أن يتسبب الإطار المفرغ في فقدان السيطرة على سيارتك ، وهو أمر خطير عليك وكذلك لسائقي السيارات الآخرين.

·      على عكس الإطارات المحمية من تسرب الهواء ، يمكن تركيبها في جميع المركبات. ليس من الضروري أن تكون مجهزًا بأجهزة استشعار ضغط TPMS.

أمان أكبر، تلوث أقل

لقد أدرك العديد من مصنعي السيارات مزايا تقنية Seal Technology ويقومون بالفعل بتجهيز طرازاتهم ذات المدى المتوسط ​​والعالي بهذا النوع من الإطارات. تدعي شركة كونتيننتال أنه يمكن تجنب 80 في المائة ، و بيريللي ب 85 في المائة، من تلف الإطارات باستخدام هذا الابتكار. تعمل هذه التقنية على تحسين السلامة بشكل كبير لأن تلف الإطارات هو سبب شائع للحوادث. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقليل التأثير البيئي نظرًا لأن Seal Technology توفر كثير من الموارد، حيث يقلل من مخزون الإطارات التالفة.


سعداء جدا بزيارتكم لموقعنا و سنكون سعداء بمتابعتكم لناعلى صفحتنا على الفسيبوك من خلال الرابط اسفله

facebbok

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله



google-playkhamsatmostaqltradent