recent
أخبار ساخنة

المحرك ذو الخمسة أشواط - بسيطة ببراعة ورائعة ببساطة


تم تصميم المحرك ذو الخمسة أشواط في عام 2007 من قبل الشركة الإنجليزية Ilmor Engineering Ltd. كان صناعة محرك نموذجي بسيط وقاموا بإختباره على مستوى اختبار البدلاء دون تقنية معقدة. وأظهرت على الفور استهلاك وقود محدد قياس 226 غرام / كيلو واط ساعة. حتى محركات أربع أشواط الحديثة لا تصل إلى هذه القيمة الاستهلاكية.

في عام 2009 ، قام صانع سيارات ألماني بمحاكاة محرك ذو 5 أشواط مع إزاحة إجمالية قدرها 2 ليتر باستخدام برنامج GT-Power ، وبالتالي يمكنه حساب استهلاك وقود معين قدره 204 جم / كيلو وات في الساعة. تعتمد هذه القيمة أيضًا على محرك اختبار بسيط بدون تقنية حديثة مثل التحكم في الصمام المتغير أو الحقن المباشر. هذه القيمة مستحيلة لمحركات اربع أشواط. يمكن لمحركات ديزل السيارات الحديثة فقط تحقيق قيم الاستهلاك المنخفضة والمحددة.

في نسخته الأولى ، يكون المحرك ذو الأشواط الخمسة أكثر اقتصادا بالفعل من محركات الحديثة ؛ مع تطور كبير ، من المحتمل أن يكون قادرًا على تجاوز أرقام الاستهلاك لمحركات الديزل الحديثة للسيارات.


من دون الخوض في الكثير من التفاصيل ، فإن أصالة محرك Ilmor مقارنة ببراءات اختراع المحرك الأخرى ذات 5 أشواط المسجلة بالفعل هي العمل باستخدام نوعين من الأسطوانات. في النموذج الأولي بثلاث أسطوانات ، اثنتان لها عملية رباعية الأشواط بينما الثالثة ، في الوضع المركزي ، لديها سعة أكبر وتستخدم الغازات المحروقة من الاسطوانتين الأخريين للعمل. وبالتالي ، تعمل الأسطوانة المركزية بدون احتراق وتتكون من مرحلتين: المدخول ، مصحوبًا بإنتاج العمل ، والعادم. لذلك لدينا 5 سلاسل موصولة على النحو التالي:
1-       كمية خليط الهواء من البنزين (في المكبس)
2-       ضغط الخليط (في المكبس)
3-      توسيع الاحتراق (في المكبس)
4-       العادم (في المكبسين التقليديين) ومحفز السحب (في المكبس المركزي)
5-      العادم (في المكبس المركزي)

من الواضح أن هذه التكنولوجيا تستحق أن يتم استكشافها بجدية وتبدو آفاقها المستقبلية لبقاء محرك البنزين واعدة للغاية ، خاصة وأن التصنيع يبدو إلى حد ما سهل التنفيذ بسبب أوجه التشابه الكبيرة مع المحركات الحالية.

  
و هذا فيديو توضيحي 


 وإذا قارنا بمحرك الديزل للسيارات؟

يصل المحرك الخماسي الأشواط إلى مستوى استهلاك محرك الديزل الحديث للسيارات. وبقوة واستهلاك متساويين ، فإن المحرك بخمسة أشواط أرخص وأخف وزنًا وأكثر هدوءًا وأكثر صداقة للبيئة. ون قادرة على تجاوز أرقام استهلاك محركات الديزل الحديثة للسيارات من الأسفل.



google-playkhamsatmostaqltradent