recent
أخبار ساخنة

ما هو المعيار WLTP ؟

الصفحة الرئيسية




ربما سمعت بها من قبل:
معايير الشهادة؟
تعتبر WLTP معيارًا عالميًا لإصدار الشهادات ، وقد قرر الاتحاد الأوروبي اعتماده ليحل محل NEDC (والذي كان المعيار الساري في أوروبا منذ 40 عامًا) في أعقاب ما يسمى بقضية VW "Diesel Gate".
حتى الآن ، لم نكن نعرف ما إذا كان هذا التغيير سيكون له تأثير ضريبي. في الوقت الحالي ، لا يتم التخطيط لزيادة الضرائب.


WLTP ؟
دورة شهادات WLTP  (« Worldwide Harmonized Light-Vehicle Test Procedure »)  أطول وأقسى من NEDC: الهدف هو عرض البيانات التقنية للمركبة التي هي أقرب إلى الواقع.
أهم البيانات التقنية التي يتعين مراقبتها هي معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون المنبعث لكل كيلومتر ، لأنه يحدد غالبية العناصر الضريبية التي تؤثر على الفرد (العقوبة البيئية) وخاصة الشركة (malus ، TVS ، سقف الإهلاك).



وهذا يقول شهادة أكثر واقعية ، استهلاك الوقود النظري أكثر أهمية ، والتي تعتمد على انبعاثات CO2 الذي يزيد بنسبة 25 ٪ في المتوسط بين NEDC و WLTP.


خصائص بروتوكول Wltp ؟


تقويم WLTP
ينص الجدول الزمني لتنفيذ WLTP اعتبارًا من 01/01/2019، والذي تم تأجيله مبدئيًا إلى 01/01/2020 وفي 27 سبتمبر الماضي ، قامت الحكومة بتغيير هذا التاريخ إلى 01/06/2020 ؛ أي مركبة مسجلة من ذلك التاريخ سوف يكون لها معدل انبعاثات CO2 معبر عنها فقط في WLTP.


لماذا اختبار جديد؟
لا يبدو أن بيانات الاستهلاك المعروضة على أوراق السيارات الجديدة تمثيلية للغاية بالنسبة للعديد من السائقين ، خاصة بالنسبة للسيارات الهجينة. تم تعريف الاختبارات الأوروبية الحالية في الثمانينات بمحركات من جيل آخر وبدون حلول مختلطة. تهدف الاختبارات الجديدة المنسقة عالميًا إلى أن تكون أكثر واقعية من خلال المراحل الأطول والسرعات الأعلى ومراعاة المعدات المثبتة. لكنها ستكون دائما في المختبر.

لماذا في المختبر؟
يجب أن يتم حساب المعايير وفقًا للمعايير والرقابة الصارمة على المتغيرات ، وكل الأشياء الأخرى متساوية. على الطرق الحقيقية ، من الصعب على سبيل المثال التحكم في الظروف المناخية (الرياح والرطوبة ودرجة الحرارة) وكذلك كثافة الدورة الدموية وسلوك السائقين الآخرين وجودة الطلاء. على بكرات ، مع المعاملات الصحيحة ، من الممكن إعادة إنتاج نفس الاختبارات في جميع أنحاء العالم مع محاولة أن تكون واقعية بالمقارنة مع القيادة الفعلية. هذه السيطرة على جميع العناصر ضرورية مع الأخذ بعين الاعتبار حصص الأرقام المنشورة ، ولا سيما لحساب الضرائب. وبعد ذلك ، يجب ألا ننسى أن هذه الاختبارات تميل إلى تحديد استخدام متوسط لا يتوافق مع كل حالة معينة.
ما التغييرات؟
بما أن NEDC أوروبي ، فإن WLTP عالمية. ومع ذلك ، على الرغم من أنه سيكون من الممكن مقارنة الاستهلاك بين السيارات من قارات مختلفة ، إلا أن كل منطقة جغرافية قد تجري بعض التعديلات بناءً على عادات القيادة وكثافة المرور. في أوروبا ، ستختلف اختبارات WLTP الجديدة عن NEDC الحالي بشكل أساسي في النقاط التالية:
ü      ثلاث  دورات اختبار تعتمد على نسبة الوزن إلى الفاعلية بدلاً من دورة موحدة واحدة ؛
ü      دورة 30 دقيقة بدلاً من 20 دقيقة ؛
ü      مسافة واحدة لكل دورة تبلغ 23.25 كم بدلاً من 11 كم ؛
ü      أربع  مراحل (بدلاً من 2) مع المزيد من المحاكاة خارج التكتل (87٪ بدلاً من 63٪) ؛
ü      متوسط ​​سرعة 46.5 كم / ساعة بدلاً من 34 كم / ساعة ؛
ü      أقصى سرعة 131 كم / ساعة بدلاً من 120 كم / ساعة ؛
ü      مع مراعاة تأثير بعض المعدات على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ؛
ü      تغير السرعة المتغيرة (ليس دائمًا في نفس نقطة الطريق)
ü      ضبط درجة حرارة المختبر عند 23 درجة مئوية (وأكثر من 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية).
كيفية الانتقال إلى معايير WLTP ؟
وصلت أول سيارات جديدة تعرض معايير WLTP في سبتمبر 2017. وستتعلق بالموديلات الجديدة. بعد ذلك ، سيتم عرض معيار WLTP لأي مركبة جديدة اعتبارًا من 1 سبتمبر 2018. في 1 سبتمبر 2019 ، سيتعين على مركبات الأسهم المحسوبة مع NEDC عرض بيانات WLTP. سيؤدي ذلك إلى حدوث ارتباك لمدة عامين مع دورتين لبعض المركبات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نرى أيضًا كيف سيتكيف النظام الضريبي نظرًا لأن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في دورة WLTP قد تكون أعلى من تلك الموجودة في NEDC. لذلك تقدم ACEA توصيات إلى الاتحاد الأوروبي والولايات لمراجعة ضرائبها وضرائبها المتعلقة بثاني أكسيد الكربون دون التأثير على ميزانية المواطنين.

نتيجة؟
سيكون عام 2020 عامًا مميزًا على وجه الخصوص مع الأخذ في الاعتبار جدولين ضريبيين للقوائم البيئية:
Malus: التطور السنوي في 01.01 على معيار NEDC ، والتكيف مع WLTP في 01.06:
https://www.caradisiac.com/malus-automobile-2020-deux-nouveaux-baremes-plus-severes-178810.html
TVS : التكيف مع WLTP:
http://www.journalauto.com/lja/article.view/32123/wltp-le-gouvernement-va-ajuster-le-bareme-de-la-tvs/10/journal-des-flottes
لا يتم تقديم أي معلومات حاليًا عن التكيف مع WLTP لسقوف الإطفاء المحاسبية
هذه هي التدابير المقترحة في مشروع قانون المالية 2020، والتي لا يزال يتعين التصويت عليها في الجمعية الوطنية

الهدف الأوروبي عام 2030






google-playkhamsatmostaqltradent