recent
أخبار ساخنة

الأحزمة (الملحقات والتوزيعات)




هناك نوعيين من الاستخدامات للأحزمة:

1- الملحقات (أمام المحرك، المولد الدوار، مضخة المياه، تكييف الهواء، مقود مرن...)
2- التوزيع على المحركات الحديثة (مزامنة أعمدة الكامات والعمود المرفقي لتشغيل المحرك).
وهناك الكثير منها: شبه منحرف، poly-v..... و إلخ
يتم توحيدها وفقًا لرمز RMA : Association Manufacter Association (جمعية مصنعي المطاط).




1- استخدام حزام الملحقات.
عند تشغيل المحرك ، من الضروري تشغيل أنظمة إضافية: المولد ، ومضخة توجيه الطاقة ، وضاغط تكييف الهواء ، ومضخة المياه ، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون الأحزمة سلسة أو مثبتة. هناك أنواع مختلفة من الأحزمة والبكرات:

 العديد من الأحزمة trapézoïdales (V-BELT) أو حزام مسطح واحد (SERPENTINE BELT) شاهد مزيجًا من الاثنين في صور إذا كان هناك خيارات.


courroie unique
2- استخدام حزام التوزيع أو حزم توقيت - TIMING BELT.

لكي يعمل المحرك ، يجب مزامنة كل شيء بين العمود المرفقي (العمود المرفقي) والعمود (عمود الحدبات). بحيث لا تلمس المكابس التي تعمل على الضغط ، والتي يقودها العمود المرفقي ، الصمامات التي يتم تشغيلها بواسطة عمود الحدبات.
في معظم المحركات الأمريكية، هناك سلسلة تقوم بهذا العمل، ولكن في المحركات الحديثة، غالبًا ما يكون حزام توقيت هو أكثر استعمال. ولها رموز وعلامات لتثبيته.

les courroie de distribution




3- أحزمة الإكسسوارات TRAPEZOIDALES-  V-BELT.

يتم تصنيفها أولاً حسب القسم (العرض والارتفاع) ثم إذا كانت عريضة أو ضيقة (زاوية 40 درجة أو 38 درجة) أخيرًا إذا كانت ناعمة أو مسننة: يتم التعرف عليها بحرف واحد أو أكثر. وهذا يعطي 4 مجموعات ممكنة. بالطبع هناك طول ويقاس بوصة أو بالمليمترات. وإن أخذنا حزم صنف A26 سيكون حزام trapézoïdale  تقليدي واسع أملس 13x8 26 بوصة أو 660 مم.



بالنسبة للطول ، في الواقع لا يوجد سوى طول واحد ، و له  3 مؤشرات: الطول الخارجي ، الطول الداخلي (Li) والطول البدائي.
الطول البدائي هو الطول في ارتفاع التلامس المثالي قبل التآكل (حزام يرتدي في الحلق البكرة).



.في أوروبا ، يمكن أن يكون قيس ب مم


4- أحزمة ملحقات  PLATES POLY-V , POLY-V BELT-
وتكون مشقوقة في اتجاه الطول ، وتكون المسافة بين كل شق هي الخطوة. هناك عدة خطوات تعطي أنواعًا مختلفة. بالطبع هناك أيضا طول.



5- أسباب تلف الحزام :
الحزام هو حقا في قلب النظام ويعتبر عنصرا أساسيا. تتسبب الأحزمة في العديد من المكونات المختلفة ، وحتى واحد منها قد يؤدي إلى مواقف خطيرة. بمجرد تشغيل المحرك ، يعمل الحزام باستمرار. درجات الحرارة العالية تحت الغطاء ، المرتبطة بالانحناء المستمر ، تترك آثارها ؛ مع مرور الوقت حتى أفضل حزام يلبس ويحتاج إلى استبداله.


المكونات الأخرى للإرسال ليست أبدية كذلك. بكرات الشد ، والبكرات ، وبكرات المولد القابلة للفك هي أجزاء تآكل ، وليست "أجزاء صلبة" ، كما يعتقد العديد من الميكانيكيين. يؤثر ارتداء هذه المكونات على التشغيل الصحيح للحزام ، وبالتالي على أداء النظام بأكمله.

كيف تعرف أن الحزام تالف ؟
عند تشخيص مشكلات حزام ، اتبع إجراءات تحرّي الخلل وإصلاحه الواردة أدناه لتصحيح المشكلة.


6-أحزمة التوزيعات.
وهي تعمل لأيضا طبقا للمعايير : بمراعاة شكل الشقوق ، ارتفاع الشقوق (tooth height )، درجة الصوت  (tooth pitch ) ، الطول ، ... مع مراجعة كل معايير.




google-playkhamsatmostaqltradent