افضل 11 جهاز فحص السيارات 2020
recent
أخبار ساخنة

افضل 11 جهاز فحص السيارات 2020

سواء كنت ميكانيكيًا محترفًا، أو متحمسًا لتصليح السيارات و ممن يستمتعون بالعمل على سياراتهم الخاصة، أو مجرد شخص يريد تجنب رسوم التشخيص الباهظة في وكالات المحلية، فإن أداة فحص السيارة هي أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها.
يمنحك قارئ أكواد OBD القدرة على استكشاف أخطاء الأنظمة والميزات المختلفة لسيارتك وإصلاحها ، مثل الوسادة الهوائية والمحرك والانبعاثات والتعليق ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ومكونات أخرى متنوعة.
من الواضح أن وظيفة كل من هذه الأنظمة أمر بالغ الأهمية لأي سيارة، فإن استخدام قارئ أكواد أعطال السيارة سيعلمك في النهاية ما إذا كانت السيارة آمنة للقيادة أم لا.
سواء كنت قد سئمت من أخذ سيارتك إلى متجر قطع الغيار المحلي أو كنت تبحث عن أداة تمنحك المزيد من المعلومات ، فإن الجيل الحالي من اجهزة فحص السيارات OBD2 أرخص وفعال أكثر مما تعتقد.
في هذا الدليل الشامل لأفضل اجهزة فحص السيارات OBD2 في السوق ، سنشرح بتفصيل كل ما تحتاج إلى معرفته للعثور على جهاز فحص المثالية لسيارتك.

افضل جهاز فحص السيارات 2020

أفضل اجهزة فحص السيارات للاستعمال الشخصي:

لا يحتاج الجميع إلى أداة الفحص المتاحة الأكثر شمولاً. سواء كنت ميكانيكيًا بنفسك أو تتطلع إلى صيانة بعض المركبات وإصلاحها لكسب بضعة دولارات و ربح الوقت، فهذه هي أدوات الفحص التي تبحث عنها.

# 1- Autel MaxiCOM MK808 OBD2 Scanner

Autel MaxiCOM MK808 OBD2 Scanner

إذا كنت تبحث عن جهز فحص يمكنه القيام بكل شيء، فإن Autel MK808 هو جهاز الفحص المثالية لك. يعمل مع 85 علامة وموديلات مختلفة للسيارات. و يقوم بقراءة جميع أكواد أعطال المحرك و PCM و TCM و ABS والمزيد ، و يحتوي على وظائف أخرى متعددة لعرض البيانات الحية أثناء الكشف عن الأعطال وإصلاحها.

علاوة على ذلك ، يوفر هذا جهاز الفحص Autel تقارير مفصلة تتيح لك معرفة السبب الأكثر احتمالا للمشكلة. و الأفضل من ذلك، أنه يحتوي على أكثر من 25 ميزة لصيانة تجعل إصلاح المركبات أسهل من أي وقت مضى.
تتضمن هذه الميزات بإصلاح نظام الفراملABS و تسجيل معلومات عن البطارية وإعادة ضبط الزيت وترميز الحاقن وغير ذلك. في حين أن سعر هذا الجهاز الفحص Autel في الجانب الأعلى كجهاز تشخيص شخصي ، فإن الميزات الإضافية التي يأتي بها أكثر من تعويض التكلفة الإضافية.
يأتي Autel MaxiCOM MK808 أيضًا مع ضمان لمدة عام و دعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ومع ذلك ، فإن التحديثات السنوية لإضافة مركبات جديدة وتنزيل أحدث إرشادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تقل قليلاً عن 125 دولارًا. ومع ذلك ، لست بحاجة إلى شراء هذه التحديثات للاستمرار في استخدام جميع الميزات نفسها التي كنت تستخدمها طوال العام!
إذا كنت تبحث عن جهاز فحص السيارات الكل في واحد في المرآب الخاص بك ، فهذا ما تريده.

إنه إصدار أكثر تكلفة من جهاز الفحص Autel الذي تكلمنا عنه في الأعلى. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الميزات نفسها ، إلا أنه لا يعمل مع العديد من المركبات. هذا لا يعني أنه نقص. لأنه يعمل مع أكثر من 57 ماركة سيارات وأكثر من 10000 نوع مختلف من المركبات.
علاوة على ذلك ، يأتي مزودًا بتتبع البيانات الحية لما يصل إلى 10 احصائيات لبيانات مختلفة في وقت واحد. علاوة على ذلك ، فهي تأتي مع ميزات صيانة متعددة من إعادة ضبط الزيت، وإعادة ضبط TPMS ، واختبارات جهد البطارية ، وأدوات معايرة زاوية التوجيه، والمزيد!
يدعم الجهاز Launch CRP129E على 09 لغات مختلفة وله تحديثات مجانية مدى الحياة! عند شراء هذا الجهاز، لن تضطر إلى إنفاق فلس آخر و يعمل مع أحدث السيارات القادمة إلى الورشة.
بالطبع ، يقرأ هذا جهاز الفحص أكود المحرك ، و TCM ، و PCM ، و ABS ، وكل شيء آخر متوجد في سيارتك.
في حين أن الميزات الشاملة والتحديثات المجانية مدى الحياة والتكلفة الأولية المنخفضة رائعة ، فإن ما يميز هذا الجهاز الفحص حقًا هو الضمان الشامل لمدة 5 سنوات الذي يأتي معه ، مع اني دائما انصح به.

 # 3- Actron CP9690 Elite OBD2

Actron CP9690 Elite OBD2

بينما ركزنا جهودنا على اجهزة الفحص OBD2 لهذه المراجعات ، فإن هذا لا يعني أننا لا ندرك أن المركبات القديمة لديها أكود أيضًا. حيث لم تصبح أكود OBD2 موحدة إلزامية حتى عام 1996 قبل أن يكون OBD1 هو المعيار.
يقرأ هذا الجهاز الفحص أكود OBD1 لكل من GM و Ford و Chrysler و Toyota. و يقرأ أيضا أكود OBD2 لجميع سيارات الحديثة.
بينما يبدو هذا الجهاز بسيطًا، لا تدع ذلك يخدعك بشأن ما يمكنه فعله. تمامًا مثل أدوات التشخيص ذات المظهر الأكثر روعة ، يمكن لأداة المسح هذه عرض البيانات الحالية من أكثر من 300 حساس ومداخل مختلفة في جميع أنحاء سيارتك.
علاوة على ذلك، يمكنك حفظ البيانات في صور لإستعمالها في وقت أخرى لسحب جميع المعلومات التي تحتاجها لكشف عن أخطاء السيارة و إصلاحها بشكل صحيح. إن Actron CP9690 سهل الاستخدام، ويفعل كل ما يمكن أن تطلبه، ولا يكلف أي حزمة.
إذا كنت تعمل على سيارات قديمة أو حديثة، فأنت تريد جهاز فحص يمكنه التعامل مع كل شيء فهذا هو الجهاز الانسب لك.

 # 4- Autel ML629 OBDII

Autel ML629 OBDII


يعد هذا الجهاز الفحص Autel خيارًا أقل بكثير من الخيار الأول الذي قمنا بمراجعته. في حين أنه يأتي بسعر أقل بكثير، إلا أنه يأتي أيضًا بميزات أقل بكثير.
إنه يعمل مع أي مركبة OBD2 ويمكنه استخراج أكود والبيانات في ثوانٍ. سواء كنت تبحث عن انبعاثاتك الحالية أو كشف عن الأخطاء ABS المزعجة أو إضاءة SRS ، يمكن أن يساعدك الجهاز الفحص هذه في إنجاز عملك.
على الرغم من وظائفه المحدودة التي تتجاوز قراءة الكود ، يمنحك المجهاز التشخيص Autel ML629 خيار البث المباشر من بعض خيارات. إنه ليس مكتملًا مثل نموذجهم الأفضل، ولكن بالنسبة لسعره فهو صفقة جيدة. والأفضل من ذلك كله ، على عكس الطراز الأفضل من نوعها ، أن الجهاز الفحص ML629 يأتي مع تحديثات مجانية مدى الحياة !
أخيرًا، تأتي أداة الفحص هذه مع ضمان لمدة عام واحد مما يمنحك راحة البال قليلاً أنك تحصل على منتج عالي الجودة.

<><>

# 5- BlueDriver Bluetooth OBDII

BlueDriver Bluetooth OBDII

انتقل العالم إلى الأجهزة المحمولة. لستعمالها في تشخيص السيارات، على الرغم من أن جهاز الفحص OBD2 لا يبدو من شكله أنه جهاز احترافي، و عند إقرانه بتطبيق الهاتف المحمول الخاص به ، فإنك تحصل على أداة شاملة لتشخيص المركبات يمكن أن تساعدك في إصلاح أي مركبة.

إنه يعمل بشكل رائع مع كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Apple و Android ، ولكن إذا كان لديك هاتف قديم لا يمكنه التعامل مع التطبيق ، فلن يحالفك الحظ.

لا تمنحك أداة الفحص الشاملة هذه اكود لمحركك فحسب، بل إنها توصلك أيضًا بقاعدة بيانات شاملة تنشئ تقارير الإصلاح تلقائيًا لمساعدتك في إصلاح سيارتك.

باستخدام BlueDriver ، تحصل على تحديثات مجانية للتطبيق ، والقدرة على التقاط البيانات وحفظها بسهولة ، والقدرة على التفاعل مع رسومات البيانات الحالية للمساعدة في حل المشكلة.

أفضل جزء في أداة الفحص المتطورة هذه هو أنها أرخص بكثير من بعض الطرز الأخرى، و يعتبر أفضل جهاز فحص السيارات بالجوال.

# 6- OBDeleven Pro OBDII

إذا كنت تقود سيارة ( Audiأو VW أو VAG مجموعة سيارات فولكس فاجن) ، فيجب أن يكون OBDeleven Pro في أعلى قائمتك لأداة الفحص. يحتوي هذا الجهاز الفحص المزود بتقنية Bluetooth على العديد من الميزات المتقدمة ولكنه سهل الاستخدام بغض النظر عن مستوى مهارتك.
جهاز الفحص هذه متوافقة مع أجهزة Android وتوفر قائمة مفصلة بالوظائف. OBDeleven قادر على الوصول إلى مجموعة واسعة من DTCs للمركبة ويوفر القدرة على إجراء عدد كبير من الاختبارات التشخيصية.
سيجد المستخدمون الخبراء تقنيًا أن OBDeleven Pro مفيد جدًا عند محاولة التحقق من الإصلاحات وإرجاع بعض وظائف السيارة الآلية. يسمح هذا الجهاز أيضًا للمستخدمين بالوصول إلى العديد من القوائم الخاصة بالوكيل حيث يمكنك تخصيص الإعدادات الافتراضية لسيارتك (وهو أمر غير ممكن مع أدوات الفحص التشخيصي الأخرى).
في حين أن هذه أداة رائعة إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام Android ، إلا أن أولئك الذين لديهم أجهزة iPhone أو منتجات Apple الأخرى ليسوا محظوظين إذا كانوا يريدون أن يكونوا قادرين على استخدام جميع الميزات. ولكن كبديل ، يعد شراء جهاز لوحي يعمل بنظام Android رخيصًا حلاً جيدًا. يوفر OBDeleven أيضًا إصدارًا موحدا أقل ثراءً بالميزات ولكن بسعر أقل.

# 7- ANCEL FX2000 OBDII


توفر أداة الفحص هذه الكثير من الميزات الرائعة مقابل جزء بسيط من تكلفة بعض انواع أجهزة الفحص الأكثر تكلفة. المفاضلة هي أنها لا تغطي العديد من المركبات.
على الرغم من أنه يغطي جميع المركبات المنتجة في الولايات المتحدة بعد عام 1996 ، إلا أنه يغطي فقط المركبات المنتجة بعد عام 2002 في الاتحاد الأوروبي و 2005 في الدول الآسيوية. إنه يدعم ثماني لغات مختلفة ، وإذا كنت تستخدمه فقط في السيارات الأحدث ، فإنه سيفعل كل ما قد ترغب فيه وأكثر.
يقرأ رموز المحرك و ABS و SRS و PCM وبيانات البث المباشر لكل من هذه الأعراض لمساعدتك في الكشف عن المشكلة وإصلاحها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه إجراء اختبارات الانبعاثات على سيارتك.
بينما يعمل Ancel FX2000 فقط على بعض المركبات بعد عام 1996 ، فإنه سيظل يقرأ اكود المحرك الأساسية لأي مركبة بنظام OBD2. ومع ذلك، لن تتمكن من استخدام البيانات المباشر أو الميزات المتقدمة الأخرى.

# 8- Autel AutoLink AL319 OBD2 Scanner

Autel AutoLink AL319 OBD2 Scanner


إذا كنت تبحث عن أداة فحص منخفضة المستوى يمكنها قراءة اكود المحرك وحفظ البيانات المحدود ، فقد يكون هذا ما تبحث عنه. إنه عُشر سعر أفضل أجهزة الفحص Autel التي تكلمنا عنها، ولكنه يحتوي أيضًا على عُشر الميزات.
يقرأ فقط أكود محرك ولن يقدم لك أي نصائح لتحرّي الخلل وإصلاحه بخلاف اسم الكود والوصف. ولكن إذا كنت ميكانيكيًا كفؤًا ولا تمانع التطلع في بعض المنتديات بحثًا عن مشكلات أكثر تعقيدًا ، فسيكون هذا الجهاز الفحص OBD2 أكثر من كافٍ لتبدأ.
تعمل أداة الفحص هذه مع جميع المركبات المصنوعة في الولايات المتحدة بعد عام 1996. بالنسبة للمركبات الأوروبية ، فهي تعمل مع المركبات التي تم إنتاجها بعد عام 2000. إذا كانت السيارة تحتوي على نظام OBD2 ، فستعمل أداة الفحص هذه على قراءة الكود بشكل عادي.
أخيرًا ، يأتي جهاز الفحص Autel AL319 بضمان لمدة عام واحد ، ولكن معظم أدوات الفحص البسيطة مثل هذه تدوم لفترة أطول.

<><>

أفضل اجهزة فحص السيارات للاستعمال الاحترافي:

إذا كنت تعمل في ورشة مهنية لتصليح السيارات، فأنت بحاجة إلى أداة تشخيص مليئة بالميزات. هذا هو بالضبط ما توفره أجهزة الفحص التالية.

# 1- Autel MaxiCOM MK908

Autel MaxiCOM MK908


أفضل جهاز فحص أعطال السيارات و احترافي يعد Autel MK908 أداة فحص من الطراز الأول تقوم بكل ما يمكن أن تحلم به. و يعمل هذا الجهاز مع أكثر من 80 طرازًا مختلفًا من السيارات ، وتقرأ كل أكواد الاعطال المتاحة ، وتؤدي مجموعة واسعة من وظائف الصيانة.

سواء كنت تبحث عن كود موحد للمحرك أو تحتاج إلى قراءة BCM أو PDM أو EPS أو أي كمبيوتر أخرى لسيارة، يمكن لجهاز الفحص هذا التعامل معها. إنه يوفر وظائف صيانة و تقوم بإصلاح نظام الفرامل ABS ، واختبار المضخة، وإعادة ايضا ضبط زيت المحرك ، وأكثر من ذلك بكثير.

علاوة على ذلك، يمنحك القدرة على بث البيانات الحية من مختلف الحساسات و لإستعمال تلك البيانات لتسهيل كشف عن الأخطاء وإصلاحها.

يعمل Autel MaxiCOM MK908 لاسلكيًا من مسافة تصل إلى 755 قدمًا. سواء كنت تعمل بكل أريحية في أي مكان بالورشة أو في مقعد السائق. أكبر عيب في أداة الفحص هذه هو التكلفة الأولية. ولكن إذا كنت بحاجة إلى أداة مسح بمستوى احترافي ، فلا يمكنك أن تخطئ في هذه الأداة.

أخيرًا ، مثل جميع أدوات فحص Autel ، تأتي هذه الأداة مع ضمان لمدة عام واحد ، ولكنك ستحتاج إلى شراء تحديثات سنوية للحفاظ على اداءه و لإضافة أحدث المركبات.

# 2- Launch X431 V+ Bi-Directional Scanner

Launch X431 V+ Bi-Directional Scanner


يعتبر جهاز الفحص لانش احترافي و يأتي بجودة احترافية مع كل ما تحتاجه تشخيص و إصلاح كل الأعطال من الكود المستخرجة من الجهاز. كميزة إضافية، يتم تحميله بأكثر من 24 لغة ، لذلك بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، يمكن لجهاز الفحص هذا تفصيل كل شيء نيابة عنك.


مثل جميع أجهزة الفحص الاحترافية الأفضل ، و تم إطلاق هذا طراز مزودًا بقدرات اختبار نشطة وبيانات ثنائية الاتجاه. هذا يعني أنك تقوم بإصلاح نظام الفرامل ABS ، وإعادة ضبط التروس ، وترميز الحاقن ، وأكثر من ذلك بكثير بلمسة من إصبعك!

على الرغم من أن جهاز الفحص هذه أغلى من خيارات ترقيع، إلا أنها تقوم بكل شيء يقوم به جهاز الفحص SnapOn بقيمة 8000 دولار مقابل جزء بسيط من التكلفة.

يعمل جهاز +Launch X431 V مع أكثر من 10000 مركبة مختلفة ويأتي مع أحد أفضل الضمانات في الصناعة - ضمان شامل لمدة خمس سنوات. لا داعي للقلق إذا كان جهاز الفحص هذا سيعوضك عن كامل التكاليف خلال العام الأول!

إنه جهاز الفحص ذات المستوى الاحترافي الأقل تكلفة التي وجدناها. مقارنة بأجهزة التشخيص الاحترافية من نفس الصنف، إلا أنها تأتي مليئة بالكثير من الميزات.

# 3-Autel MaxiPRO MP808K

Autel MaxiPRO MP808K

يمكن لـ Autel MP808K قراءة كامل أكود الخاصة بسيارتك ويعمل مع أكثر من 80 طرازًا مختلفًا من السيارات. بالإضافة إلى ذلك، يأتي مع الكثير من الميزات التي يحتاجها أي ورشة محترفة. من البرمجة الرئيسية إلى إصلاح نظام الفرامل ABS، تقوم أداة الفحص هذه بكل شيء.
ضع في اعتبارك أن أداة الفحص هذه، مثل معظم أدوات الفحص الاحترافية ، تتطلب اشتراكًا مدفوعًا لتحديث كل شيء عامًا بعد عام. في حين أن التحديث ليس ضروريًا لمواصلة عمل تشخيص للسيارة، فلن تتمكن فقط من الوصول إلى جميع أحدث المركبات و دليل كشف الأخطاء وإصلاحها إذا لم تقم بشراء الترقية.

    Reactions:
    افضل 11 جهاز فحص السيارات 2020
    Abdelkader Benleulmi

    تعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent