recent
أخبار ساخنة

ما هـو زيت المحـرك 5W30 وهل هـو مناسب لسيارتي؟

الصفحة الرئيسية

QU’EST-CE QUE L’HUILE MOTEUR 5W30 ET CONVIENT-ELLE À MA VOITURE ?

ما هـو زيت المحـرك W305 وهل هـو مناسب لسيارتي؟

 يتم تصنيف جميع زيوت المحركات من حيث لزوجتها أو مقاومتها للتدفق وأدائها في درجات الحرارة القصوى. زيت المحرك المثالي لسيارتك هو زيت قادر على تحمل ذروات الحرارة مع الاحتفاظ بخصائص التدفق أثناء نوبات البرد. زيت  w305 مناسب لنطاق درجات حرارة واسع ، مما يجعله أحد أكثر الزيوت شيوعًا في السوق.

 ما هو زيت  w305  ؟

w305  هو زيت محرك يستخدم بكثرة لمحركات البنزين والديزل للمركبات الخفيفة. مثل معظم زيوت المحركات المنتجة اليوم ، فإن زيت w305 هو زيت متعدد الدرجات ، أي أقل درجة لزوجة له ​​هي 5 ، وأعلى 30.

الحرف "w" يعني "winter" (أو "الشتاء") ، الرقم السابق يشير إلى لزوجة الزيت عند البرودة ، والرقم التالي يشير لزوجته عند السخونة ، عند تشغيل المحرك.

  ما الذي يميز زيت w305  عن الزيوت الأخرى؟

يتميز زيت المحرك w305  بدرجة لزوجة باردة تبلغ 5 ، مما يعني أنه عند درجات حرارة منخفضة جدًا يكون أقل لزوجة من زيت w3010 ، على سبيل المثال. عندما تكون ساخنة ، تكون درجة اللزوجة الخاصة بها 30 ، أي عند درجة حرارة عالية ، تكون أقل لزوجة من زيت مثل w505.

 متى تستخدم زيت w305 ؟

يجب عليك دائمًا اتباع توصيات الشركة المصنعة لسيارتك. ومع ذلك ، يمكن أن يعمل زيت w305 في درجات حرارة تتراوح من -30 درجة مئوية إلى +35 درجة مئوية ، مما يجعله خيارًا مثاليًا إذا كان المناخ في منطقتك به اختلافات كبيرة في درجات الحرارة الموسمية.

 يعتبر زيت w305 مناسبًا بشكل خاص للسيارات التي تعمل في المناخات الباردة. على عكس الزيوت ذات الدرجة الباردة من 10 أو 15 ، فإن تدفق زيت w305 أثناء بدء الطقس البارد كافٍ لتغطية وحماية مكونات المحرك الداخلية. إنه أيضًا اختيار جيد للرحلات الطويلة التي تتطلب استهلاكًا عاليًا للوقود وتؤدي إلى زيادة التعرض للحرارة.

 لماذا يحظى زيت w305 بشعبية كبيرة؟

يعتبر w305 من أشهر زيوت المحركات لأنه مناسب للعديد من أنواع المركبات والمحركات. يسمح نطاق اللزوجة لزيت w305 بتشحيم مكونات المحرك الداخلية وحمايتها في مختلف الظروف المناخية. تعدد استخداماته الشتوية / الصيفية يجعله عمليًا للاستخدام لأنه يتجنب الاضطرار إلى تغيير الزيت حسب الموسم. كما أن اللزوجة المنخفضة لزيت w305 تضع ضغطًا أقل على مضخة الزيت ، وتساعد على تحسين استهلاك الوقود.

 لماذا يعتبر زيت w305 متعدد الاستخدامات؟

إن توافق زيت المحرك w305 مع العديد من أنواع المحركات وقدرته على العمل في نطاق درجات حرارة واسع يجعله شديد التنوع. سواء كان لديك محرك بنزين أو ديزل خفيف ، يوصى غالبًا بزيت w305 لأنه يستنزف بسهولة أكبر في الطقس الشتوي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لها خصوصية الحفاظ على لزوجة كافية عندما يتعرض المحرك لدرجات حرارة عالية في الصيف ، في حين أن الزيت ذو درجة اللزوجة المنخفضة سيكون له ميل أكبر للتسييل ، وبالتالي المخاطرة بأضرار أجزاء المحرك.

google-playkhamsatmostaqltradent