ما هو AdBlue ® ؟ و كيف يعمل؟
recent
أخبار ساخنة

ما هو AdBlue ® ؟ و كيف يعمل؟

adblue

AdBlue) :هو منتج أساسي لتقليل الانبعاثات الملوثة من معظم مركبات الديزل الجديدة 

إنه ليس وقود ولا مادة مضافة. AdBlue® قابل للتحلل الحيوي ، قابل للذوبان في الماء ، عديم اللون ومصنف على أنه غير خطير.
لمزيد من المعلومات ، يمكنك استشارة ورقة تقنية للمنتج.

* AdBlue® هي علامة تجارية مسجلة للجمعية الألمانية لصناعة السيارات (VDA).

AdBlue® هو محلول مائي يتكون من 67.5٪ ماء منزوع المعادن (الايونات) و 32.5٪ يوريا عالية النقاء ، وفقًا لمعيار ISO 22241.

كيف تقلل من انبعاثات أكسيد النيتروجين (NOX) في محركات الديزل؟
يعد جهاز SCR (التخفيض التحفيزي الانتقائي) حاليًا إحدى الوسائل التي أشاد بها مصنعو السيارات لتقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين من مركبات الديزل.
دخلت معايير Euro 6 ، التي دخلت حيز التنفيذ في سبتمبر 2014 ، حدود الانبعاثات للغازات الملوثة للمركبات الخفيفة الجديدة. AdBlue®  هو المنتج الأساسي لعمل هذه تقنية  SCR.
تم استخدام AdBlue® بالفعل منذ أكتوبر 2006 بواسطة الشاحنات المزودة بنفس نظام التحكم في التلوث (معيار Euro 4 لمركبات البضائع الثقيلة).


كيف يعمل AdBlue ؟
يتم حقن AdBlue® في أنبوب العادم ، أعلى محفز SCR وبعد المحرك.

تطلق جميع محركات الديزل الهواء لضمان الاحتراق الكامل. يؤدي هذا الهواء الزائد إلى إنتاج أول أكسيد النيتروجين (NOx) وهي ملوثات. يتم حقن مادة AdBlue المضافة في الديزل في أنبوب العادم بداخل SCR، لتقليل كمية أكسيد النيتروجين المنبعثة في الغلاف الجوي. يتبخر محلول اليوريا المائي ويتحلل ليشكل الأمونيا (NH3) وثاني أكسيد الكربون (CO2). داخل المحفز ، يتم تقليل Nx بواسطة الأمونيا إلى الماء (H2O) والنيتروجين (N2) غير الضار.
أين تجد AdBlue ؟
يمكنك ملء الخزان بنفسك أو اسأل متخصص، ويوجد بعبوات سعة 5 أو 10 لترات تم تكييفها خصيصًا للمركبات الخفيفة.
أخيرًا ، توزع نقاط بيع أخرى مثل المرائب التي تسوّق العديد من العلامات التجارية  عبوات  Adblue® عبوة 5 لتر (بدون خرطوم التفريغ) و لكن سهلة الاستخدام.

يرجى ملاحظة: تم تصميم مضخات AdBlue® للشاحنات خصيصًا من حيث (التدفق ، الاستقطاب).لهذا لا يمكن استخدامها للمركبات الخفيفة.


ما هي التغييرات بالنسبة لك كل يوم؟
إذا تم إنتاج سيارة الديزل الخاصة بك بعد سبتمبر 2014 ، فأنت بالتأكيد تتأثر بتقنية SCR وبالتالي منتج AdBlue®. راجع دفتر صيانة سيارتك أو اتصل بالوكيل لتأكيد هذه النقطة.

إذا كان هذا هو الحال ، فإن جهاز SCR يتطلب ميزة AdBlue® الاعتيادية من جانبك وخاصة عند ظهور تنبيهات مسموعة أو ضوء تحذير على لوحة العدادات. وبالتالي يتبقى لديك 2400 كيلومتر للتزود بالوقود في Adblue®.

إذا لم تقم بإعادة التعبئة ، فلن تتمكن السيارة من إعادة التشغيل بعد قطع مسافة 2400 كم.

يمكن وضع خزان AdBlue® بسعة تتراوح بين 8 و 25 لترًا في أماكن مختلفة اعتمادًا على السيارة. يرجى ملاحظة أنه لا يجب الخلط بين غطاء تعبئة الخزان المخصص لـ AdBlue® وبين غطاء الوقود. تحقق مما إذا كانت سيارتك تحتاج إلى AdBlue وقم بتقدير استهلاكك من Adblue®.

كيف تملأ خزان AdBlue الخاص بك دون الإضرار بسيارتك؟
ملء الخزان باستخدام AdBlue بسيط للغاية. إذا كنت قد أضفت بالفعل سائل غسيل أو زيت أو سائل غسيل الزجاج الأمامي إلى سيارتك ، فأنت مؤهل لملء خزانك الخاص بك باستخدام AdBlue! حتى بدون هذه الخبرة السابقة ، لا يزال بإمكانك القيام بذلك ... 

وجدت هذا على يوتيوب وأعتقد أنه سيكون مفيدًا لك:

أسئلة متكررة:


كم يجب استخدام AdBlue بشكل عام؟
في المتوسط ، يجب أن يستمر 1.5 لتر من AdBlue حوالي 1000 كم ، ولكن يمكن أن يكون الاستهلاك أعلى اعتمادًا على طريقة قيادة السيارة.

هل يمكنني استخدام AdBlue من عبوة تم فتحها من قبل؟
لا. يجب عليك استخدام منتج AdBlue جديد. بمجرد فتحه وتعريضه للهواء ، سيتم اختراق نقاء السائل.

ماذا يحدث إذا نفدت  AdBlue ؟
تسمح بعض السيارات بالقيادة بسرعات منخفضة وستتوقف سيارات أخرى عن العمل. لن تتمكن من إعادة التشغيل حتى تملأ الخزان.
لحسن الحظ ، في جميع الطُرز ، سيتم عرض رسالة تنبيه في سيارتك مسبقًا قبل نفاذ AdBlue.

كم مدة صلاحية سائل AdBlue؟
مدة الصلاحية لـ AdBlue سنتان من تاريخ الإنتاج. من الضروري أن يتم تخزين AdBlue بين 5 درجات و 20 درجة مئوية. يمكن أن يتحلل AdBlue إذا تم تخزينه عند 30 درجة أو أكثر لفترات طويلة من الزمن.

هل يمكننا شراء AdBlue بسعر أرخص لتخزينه؟
نعم و لا. تتطلع العديد من الشركات إلى تقليل تكاليف AdBlue من خلال الشراء بالجملة ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى خزان تخزين لتخزين حل AdBlue بأمان. ستكون هناك حاجة أيضًا إلى المضخات لصبها في خزان السيارة. لذلك يجب أن تؤخذ جميع هذه التكاليف في الاعتبار عند النظر إلى أسعار AdBlue من تجار الجملة.

هل يمكنني صناعة  AdBlue بي بنفسي؟
لا. AdBlue هو حل كيميائي عالي النقاء تم تصنيعه بمواصفات صارمة. يوصى بعمل محلول اليوريا بنسبة 32.5٪ من اليوريا عالي الجودة والمياه النقية. يمكن أن يؤدي استخدام محلول اليوريا الذي لا يفي بمواصفات DIN / ISO إلى إتلاف نظام SCR. ومن الواضح أن ضمان السيارة لن يغطي أبدًا تكاليف إصلاح الضرر الناتج عن التصنيع الحرفي!


هل يمكن استخدام مضخات AdBlue للشاحنات؟
لا. تتوفر العديد من مضخات AdBlue للشاحنات ، ولكن لا يمكنك استخدامها لسيارتك لأن المسدس غير مناسب وسوف تضر جسمك من خلال الرش.

هل AdBlue خطير؟
لا. ولكن يمكن أن يسبب تهيج الجلد. لذلك نوصي باستخدام القفازات ، والتي تتوفر دائمًا في محطات الخدمة. تأكد من عدم تلطيخ ملابسك لأنها قد تتلفها.

أين يجب علي الاحتفاظ بعبوة  AdBlue غير المستخدم؟
يمكن تخزين AdBlue بسهولة إذا لم يتعرض لأشعة الشمس وبين درجات حرارة 0 و 30 درجة. المرآب هو المكان المثالي طالما بقي فوق الصفر.

سكبت القليل من الزيت في خزان AdBlue الخاص بي ، فماذا أفعل؟
لا تقم بتشغيل المحرك لأن نظام AdBlue حساس جدًا للمواد الأجنبية ، بما في ذلك الغبار والزيوت ومواد التشحيم والشحوم وجميع المواد الأخرى غير المعتمدة لنظام AdBlue. يمكن أن يتسبب هذا في تلف نظام AdBlue والمحول الحفاز وأجهزة الاستشعار في نظام العادم. اتصل بسرعة بمختص لإصلاح السيارة.

اشتريت عبوة صغيرة من AdBlue ولا يختفي الضوء الذي يشير إلى نقص AdBlue. هل هذا طبيعي؟
نعم لسوء الحظ ، غالبًا ما يكون هناك حد أدنى لحجم الخزان. العديد من العبوات المباعة من قبل التجار والمرائب والمتاجر المتخصصة أقل من 2 لتر ، مما يعني أنك بحاجة إلى إضافة عدة عبوات إلى خزانك لتوفير تعبئة كافية. يمكن تجنب ذلك عن طريق شراء العبوات أكبر أو عبوات متعددة.

سعداء جدا بزيارتكم لموقعنا و سنكون سعداء بمتابعتكم لناعلى صفحتنا على الفسيبوك من خلال الرابط اسفله

 facebbok

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

 youtube mecatron

google-playkhamsatmostaqltradent