recent
أخبار ساخنة

سيارتك بحاجة إلى AdBlue, مـــا عليك فعله؟


تسبب فيروس كورونا في توقف مجتمعنا. ولكن ماذا لو كانت سيارتك تعطي رسالة فقط لملء خزان  AdBlue؟ هل ما زال بإمكاني الذهاب إلى المرآب؟ أو هل يمكنني القيام بذلك بنفسي؟ يشرح لك عشاق السيارات ذلك.

قبل أن نتمكن من الإجابة ، قد نضطر إلى توضيح ما هو AdBlue الصحيح. AdBlue هو سائل قابل للتحلل يضمن أن محرك الديزل لديك أقل تلوثًا من خلال إزالة NOx عبر محفز DeNOx. أو بلغة بشرية: AdBlue يجعل محرك الديزل "أنظف".

ماذا لو قمت بقيادة السيارات بدون إعادة تعبئة Adblue؟
لتوضيح الأمر على الفور: AdBlue ليس سائلًا يحتاجه محرك الديزل للعمل. لذلك من حيث المبدأ يمكنك القيادة مؤقتًا بدون AdBlue. نحن ننصح بعدم القيام بذلك على المدى الطويل ، لأنه بدون AdBlue سيتم تعبئة المحفز الخاص بك بشكل أسرع ، مع جميع التكاليف المرتبطة. لذلك إذا أعطت سيارتك رسالة لإعادة ملء الخزان ، فمن الأفضل القيام بذلك في غضون فترة معينة. سيارات الديزل الحديثة لديها حتى نظام أمان يضمن لك ببساطة أنك لا تستطيع تشغيل السيارة في غضون كيلومترات X. سيتم الإشارة إلى ذلك بوضوح على جهاز الكمبيوتر الموجود على متن السيارة ، وغالبًا ما يتم الإبلاغ عنه عدة آلاف من الكيلومترات مقدمًا.

لذا املأ خزان AdBlue. لكن كيف تفعل ذلك؟ يمكنك القيام بذلك بنفسك في حالة الطوارئ. على سبيل المثال ، غالبًا ما  يتوجد غطاء أزرق المكتوب عليه AdBlue بجوار غطاء خزان الوقود أو تحت غطاء المحرك أو في صندوق السيارة. يشار إلى الموقع بوضوح في دليل سيارتك. يمكنك العثور على الأشياء بنفسك في معظم محطات البنزين. في زجاجات يتم بيعها في المتجر ، أو على خزان AdBlue في محطات البنزين.




ما مقدار AdBlue  لإطفاء الإشعار؟
من المهم عدم إعادة تعبئة AdBlue بدون الحرص على الوقائي. لأنه يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من النفع. يوصى معاينة سعة الخزان أولاً (كما هو موضح  في دليل الخاص بالسيارة) ثم إعادة تعبئة 4 لترات على الأقل. ومع ذلك ، لا يجوز لك ملء الخزان تمامًا. إذا سكبت الكثير في الخزان ، يمكن أن يفيض السائل ، ويتبلور في عنق غطاء الخزان مما يسبب تلف سن اللولب. لذلك ليس عليك بالتأكيد أن تصب حتى يركض على قدميك.

عندما تكون في شك ، هناك بالفعل إجابة واحدة فقط: اتصل بأهل الإختصاص. سيسعده مساعدتك واتخاذ قرار معك بشأن الخيار الأفضل. على سبيل المثال ، يجب إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الموجود على متن بعض سيارات الديزل ، على الرغم من أن هذا يحدث في معظم الحالات تلقائيًا في الوقت الحاضر. من الناحية المثالية ، يجب أن تقوم بهذا في المرآب ، ولكن اعلم أنه يمكنك أيضًا القيام بذلك بنفسك، إذا لزم الأمر.

google-playkhamsatmostaqltradent