recent
أخبار ساخنة

عواقب ارتفاع مستوى الزيت في المحرك

هل لاحظة ان مستوى الزيت مرتفع في محركك؟ هل لم تحترم توصيات المصنع أثناء تغيير الزيت ؟ سنتعرف على معرفة ما يمكن أن يعني هذا بالنسبة للميكانيك في بضعة أسطر.


مستوى جيد OK

مستوى مقبول ، لكن لا يجوز زيادةفوق هذا الحد ...


تجاوز مستوى عادي ليس جيدا !

يمكن أن التسمع من أشخاص ليست لهم الخبرة  أنه ليس خطيرًا. لكن للأسف ، الحقيقة ليست كذلك ...

مانع تسرب الزيت Joint Spi

يستخدم مانع تسرب الزيت Joint  spi  في منع تسرب الأجزاء في حالة حركة ، و نحن نفكر بشكل أساسي في بكرة Damper و دولاب الموازنة الموجود على جانبي أسفل المحرك.
يجب أن تعلم أنه كلما كان الزيت موجودًا بكثرة في كرتير ، كان هناك هواء أقل (المنطق ، كلما ملأت زجاجة ماء نقصة كمية هواء ...). لذلك، إذا سيكون عليه ضغط في هذه الحال، و سنتوصل بسهولة أكبر إلى الضغوط العالية.
لأنك يجب أن تعلم أنه من خلال عملية ذهاب و الإياب، فإن المكابس تخلق ضغطًا نحو الأسفل ، وكلما زاد الهواء ، يكون هناك ضغط يمتص عبر الدوزور Doseur (يضغط الهواء بسهولة على عكس السائل. حتى أن مدخل الهواء قابل للانضغاط ولكن بواسطة السائل ، فهو في الحقيقة العلمية تعتبر خطاء ، لكن في الحقائق وفي الضغوط التي يعيشها البشر ، هذا ما يلاحظه المرء. بدلا من ذلك في الكون أو في أعماق المحيطات حتى نتمكن من البدء في رؤية السائل المضغوط).
باختصار ، ان الزيت في الكرتير يكون تحت ضغط ، لذلك كل شيء آخر يتولى
 الضغط: قبل كل شيء إن باقي القطاع معرضة للضغط بما فيهم جوانب الكرتير و لا ننسى ايضا  مانع التسرب الزيت الأكثر هشاشة. ..

يمكن أن يخرج الزيت من خلال هذه الأختام والأرض الشهيرة على سبيل المثال في القابض (إذا كان على جانب دولاب الموازنة)

تغذية المحرك بزيت / اوساخ الزيت في مدخل الهواء:

مع وجود الكثير من الزيت ، يوجد ضغط زائد في كارتير والذي يمكن أن يؤدي إلى تسرب الأخير عن طريق الرونيفلار. يستخدم هذا الأخير في القاعدة لإخلاء االبخار الزيتي والضغط الزائد المرتبط بالتحديد بحركات ذهاب و إياب المكابس. ولكن إذا كان الكارتير مملوءة بالزيت تمامًا ، فسوف يتسرب إلى هذه القناة لتنتهي به عند المدخل الهواء... ومن ثم ، يُحتمل أن تكون مليئة بالزيت المتساقط في مشعب السحب.
عند الديزل ، سيعود الزيت إلى المحرك وسيحترق بمفرده ، مما يؤدي إلى نفاد المحرك. هذا غير ممكن فعلاً على البنزين الذي لا يزيد الضغط الكافي ليكون قادرًا على تسخين الأخير بما يكفي (وبالتالي لا يوجد اشتعال تلقائي).





عمود الكرنك وقضبان ربط الهشة

قد يعني التدفق الزائد للزيت أن عمود الكرنك يقاوم بالضغط في الزيت، فلا يجب أن يكون كذلك. يمكن أن يذهب الكثير من الزيت إلى الحد الذي يسبب مقاومة ميكانيكية مؤلمة للأجزاء السفلية المتحركة من المحرك، والتي يمكن أن تصل إلى حد التشوه وبالتالي تعطل المحرك بشكل تام.

الكتاليزر


سيتم استهلاك الزيت الزائد جزئيًا من قِبل المحرك، صعودًا خلال الاستراحة وربما من تحت التجزئة. هذا يسبب أبخرة سميكة ودهنية والتي من شأنها عرقلة الكتاليزر و FAP ... إن انسداد الأخير يمكن أن يكسر التوربو (وربما المحرك أيضًا).




في حالة تجاوز السعة الكبيرة جدًا ، لا تتردد في إجراء تفريغ لتخفيف الميكانيكا.

google-playkhamsatmostaqltradent