ثلاثة أعراض لمشكلة امتصاص الصدمات
recent
أخبار ساخنة

ثلاثة أعراض لمشكلة امتصاص الصدمات







عند الحديث عن العناية بالسيارات ، غالبًا ما يتم إهمال امتصاص الصدمات.

يجب القول إنه ليس من السهل دائمًا على السائق اكتشاف مشكلة في أجزاء تعليقه فقط من خلال تقييم سلوك سيارته على الطريق. في بعض الأحيان يتطلب فحص ميكانيكي أكثر شمولية.

 amortisseur, route , silent bloc

فيما يلي ثلاثة أعراض قد تضعك في أذن حدوث شذوذ في امتصاص الصدمات.

سيارتك أقل استقرارا على الطريق؟


amortisseur
ثلاثة أعراض لمشكلة امتصاص الصدمات  
تم إنشاء ممتص الصدمات في القاعدة لضمان زيادة ثبات السيارة وزيادة راحة ركابها. تجدر الإشارة إلى أن معظم المركبات مجهزة بأربعة مخمدات موجودة في أقواس العجلات الداخلية.
الغرض الأساسي منها هو ضمان الاتصال الجيد بين السيارة والطريق ، بغض النظر عن حالة الطريق. في معظم الحالات ، إذا كنت تقود سيارة بها واحد أو أكثر من ممتص الصدمات في حالة سيئة ، فستكون قادرًا على تجربة عدم الاستقرار في المنعطفات أو الارتداد غير الطبيعي لجسم مركبتك على طريق وعرة.

 
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا الشعور بعدم استقرار الفرامل. في الواقع ، إذا شعرت أن سيارتك تغرق حرفيًا إلى الأمام عندما تضغط بقوة أو تتأرجح للخلف بشكل غير طبيعي في التسارع ، فقد تكون هذه علامة أخرى على فشل لامتصاص الصدمات.
تسمع ضوضاء غير طبيعية أو انهيار؟
amortisseur


إذا سمعت ضجيجًا أو تعطلًا غير طبيعي عند القيادة على طريق وعر ، فقد يكون ذلك أحد الأعراض الأخرى لوجود عيب في نظام التعليق. في بعض الأحيان سيكون المثبط هو نفسه الذي قد يكون سبب هذا الضجيج أو غيره ، وهو أعلى ما يطلق عليه معظم فنيي السيارات "الرأس".

بغض النظر عن طبيعة المشكلة ، من المهم عدم إهمال صيانة سيارتك لأن فشل الأجزاء الرئيسية من التعليق يمكن أن يكون له عواقب على العديد من المكونات الأخرى للسيارة وبالتالي التآكل المبكر.

تسرب زيت غير طبيعي حول امتصاص الصدمات
أثناء زيارة المرآب ، إذا لاحظ الفني وجود زيت حول المثبط ، فهناك احتمال كبير أن يكون غير صالح للعمل بسبب وجود ختم معيب. في بعض الحالات ، يمكن أن يفرغ المثبط تمامًا من سائله مما سيجبرك على استبداله بجزء جديد.


هناك العديد من الخيارات في أجزاء التعليق. بالطبع ، القطع الأصلية هي ضمان الجودة. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون معروفًا أن العديد من الشركات المصنعة المستقلة مثل Monroe و KYB و Gabriel تقوم بتصنيع قطع غيار بديلة ذات جودة مساوية أو أعلى من الأجزاء الأصلية.

google-playkhamsatmostaqltradent