recent
أخبار ساخنة

فورد F-150 2018 يقدم تكنولوجيا Co-Pilot 360 للمرة الأولى

الصفحة الرئيسية

تحتاج التضاريس القاسية والطرق الوعرة في الخليج العربي والشرق الأوسط إلى شاحنة بيك أب صلبة قادرة على مواجهة هذه التحديات اليومية. وبذلك يبدو أن فورد F-150 2018 قد لبّت النداء الذي بات يقدم قوة رائدة وقدرات هائلة مدمجة بالتكنولوجيا الذكية وميزات السلامة المتعددة.
ما يعطي فورد F-150 2018 ثقة كبيرة بين المستهلكين، هو أنه يجسد خلاصة أكثر من 100 سنة من تطوير الشاحنات و42 سنة من انتشار شاحنات F-Series حول العالم، ما يجعل هذا الطراز الأكثر صلابة وذكاء وقدرة على الإطلاق. والمثير للاهتمام أن موديل 2018 يعتبر أيضاً الأكثر أماناً من الموديل السابق، من خلال اعتماد مجموعة Co-Pilot 360 الجديدة لتكنولوجيات السلامة من فورد.

تكنولوجياCo-Pilot 360  الجديدة كليا

تساعد مجموعة تقنيات Co-Pilot 360 على الحفاظ على سلامة السائقين، والركاب وحتى المشاة أكثر من أيّ وقت مضى. حيث يعمل مساعد استباق الاصطدام مع ميزة رصد المشاة الجديد على مراقبة مدى قرب فورد F-150 2018 من المركبات الأخرى والمشاة في الناحية الأماميّة ويقوم بتحذير السائق من خلال إنذارات مرئيّة وصوتيّة. وفي الحالات القصوى، إن استشعر النظام بأنّ الاصطدام وشيك، قد تقوم ميزة الفرملة النشطة بتطبيق قوة الفرملة القصوى تلقائياً.
ويقوم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، أو ®BLIS، باستخدام الرادار للكشف عن دخول المركبة الزاوية العمياء وينبّه السائق من خلال ضوء في المرآة الجانبيّة. ويمكن تعزيز نطاق التغطية ليشمل المقطورة خلف الشاحنة عندما تتمّ برمجة ذلك في النظام.
ويستطيع نظام الإنذار عند الرجوع CTA أن يُنذر السائق بشأن اقتراب المركبات من إحدى الجهتين عند رجوع الشاحنة إلى الخلف للخروج من فسحة ركن. فهو يستخدم أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار نفسها كنظام BLIS ويتمّ تنشيطه تلقائياً عندما ينقل السائق الحركة إلى وضع الرجوع إلى الخلف.

فورد F-150 2018 الأكثر صلابة

يتميز بيك أب فورد F-150 2018 بالشاسي الأكثر صلابة والهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم الحصريّ في الفئة، والذي يتوفر بثلاثة أنواع من المحركات:
– محرّك Ti-VCT V6  سعة 3.3 لتر الجديد كلياً القياسيّ يؤمّن الأداء الفائق حيث يلزم، مع قدرات سحب أعلى، والمزيد من قدرة الحمولة، وتوفير أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بالمحرّك السابق. يترافق المحرّك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بستّ سرعات مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة.
– كما ينضمّ إلى المحرّك سعة 3.3 لتر إصدار محسّن من محرّك Ti-VCT V8 سعة 5.0 لتر الموثوق الذي أثبت جدارته. هو يتميّز بنظام ضخّ وقود مزدوج جديد، وعندما يترافق مع نسبة انضغاط أكبر ومع تحسين المحمل الرئيسيّ ومحامل أذرع التوصيل لتعزيز المتانة، يولّد محرّك V8 قوّة حصانية مدهشة تبلغ 395 حصاناً و542 نيوتن متر من عزم الدوران.
– يبقى محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني الخيار الأفضل للذين يريدون الموازنة ما بين الأداء والفعاليّة القصوى في استهلاك الوقود. وعندما يترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بـ 10 سرعات، يتوفّر عزم دوران المحرّك على الفور لتأمين عزم دوران استثنائيّ عند دورات المحرّك المنخفضة ما يميز هذا الطراز بقدرة سحب رائدة في الفئة تبلغ حوالي ستة أطنان.
وتتوفّر مجموعة تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة في طرازات XL حتى بلاتينوم، وهي مصمّمة لمنح شاحنة فورد F-150 2018 المزيد من القدرات على الطرقات الوعرة. تشتمل مجموعة التجهيزات على ترس تفاضلي خلفي قابل للإقفال، صفائح سفلية واقية تحمي الترس التفاضليّ الأماميّ وعلبة النقل وخزان الوقود، نظام ضبط السرعة على المنحدرات وممتصّات صدمات مضبوطة للأداء على الطرقات الوعرة. كما يمكن للسائقين مراقبة كلّ الإثارة والحركة من خلال شاشة الإنتاجية الخاصة بالشاحنة.

قدرة اتصال متقدمة

يتوفّر نظام الصوت B&O Play الفاخر الجديد من HARMAN، حيث يُطلق العنان لقوّة موسيقاك المفضّلة من خلال الضبط المخصّص والمعايرة لعشرة مكبّرات للصوت موزّعة بشكلٍ استراتيجيّ عبر المقصورة. يسمح لك نظام المزامنة SYNC 3 من فورد F-150 2018  بالتحكّم بالاتصالات والموسيقى من دون استخدام اليدين، بينما تؤمّن الشاشة قياس ثماني بوصات المعلومات بوضوح ودقّة. ك
ما أنّ نظام المزامنة SYNC3 متوافق مع Apple CarPlay، ما يعني أنّ مستخدمي iPhone يمكنهم استخدام وظائف Siri للوصول إلى أغنياتهم المفضّلة ولوائح تشغيل الموسيقى، وخرائط Apple Maps للملاحة الموجّهة صوتياً.
تحظى فورد F-150 2018 أيضاً بمنفذين USB مع ميزة الشحن الذكي للمساعدة على إبقاء أجهزتك مشحونة وجاهزة للاستخدام، ومنفذ للطاقة في لوحة القيادة من أجل المعدّات والأجهزة المخصّصة للمهام الشاقة.
google-playkhamsatmostaqltradent