recent
أخبار ساخنة

تاريخ العلامة التجارية رينو: في خلال 120 عاما من التطور

الصفحة الرئيسية

يعد الشعار جزءًا أساسيًا من هوية الشركة. يصبح حتى استعارة المجتمع من تلقاء نفسه: يكفي أن تنطق تعبير "علامة الماس" لتعرف على الفور أننا نتحدث عن رينو. وهكذا تتلخص هوية العلامة التجارية بحرفي اسم "رينو" وبالشعار ، على شكل ألماس ، لمدة 90 عامًا.

1898: ولادة شركة


تأسست شركة رينو في عام 1898. أسسها الإخوة الثلاثة لويس ومارسيل وفريناند رينو ، وكان الاسم الأول لشركتنا هو "رينو-فرير" ، وهي الأحرف الأولى من الأخوين اللذين شكلا أول شعار في عام 1900. وهكذا ، فإن اثنين من "R" متشابكين داخل رصيعة "فن الآرت نوفو" تشكل أول تمثال لشركة.

في عام 1906 ، تم استبدال الرصيعة بزخارف تحمل صورة انتصارنا في سباق الجائزة الكبرى الأول لنادي السيارات في فرنسا. الآن وحيدًا على رأس شركته ، أعاد لويس رينو تسمية "رينو-فرير" إلى "سوسيتيه ديس السيارات رينو" في عام 1910 ، قبل تغييره في عام 1922 إلى "سوسيتيه أنونيم دي أوسينيس رينو".

في عام 1923 ، تقرر تجهيز سيارة رينو لأول مرة بشعار القوس ، من أجل تعزيز التعرف على منتج الشركة. يتم الاختيار من شبكة دائرية مع اسم رينو المدرج في مركزها. هذا الشعار ينضم إلى المفيد إلى الضروري: خلف الشبكة يخفي ، في نهاية غطاء محرك السيارة ... الجرس! تشترط اللوائح أن يتم تركيب هذا الأخير خلف شبكة معدنية. مقتبسًا إلى الشكل الخاص لأغطية رينو المسماة "Alligator" (على شكل خطم تمساح) ، يتم توزيع الشعار على جانبي السلسلة المركزية.

1925: اعتماد الماس
لا يستغرق الشعار الدائري لعام 1923 وقتًا طويلاً لأخذ الزوايا ، ربما للتأقلم بشكل أفضل مع سطور أغطية الديهيدرال ، التي تكونت من نصفين من الطائرتين مع التلال المركزية.

في عام 1930  ، تطورت الهوية واعتمدت تدريجيا في جميع أنحاء شركة. كما تم في هذا الوقت اختيار توقيع "رينو ، أوتوموبيل دي فرانس" الشهير.

يشير تأميم رينو في 16 يناير 1945 إلى تغيير في وضع شركة ، والتي أصبح مصناع الشركة يستخدم اسم "رينو" كعلامة تجارية ويتطور توقيع العلامة التجارية لتصبح "أكثر من أي وقت مضى ، رينو ، أوتوموبيل دي فرانس".

1972: Losange الشهيرة

من أجل إعطاء قوة أكبر للماس ، قررت شركة في عام 1972 تطهيرها قدر الإمكان وتوسيعها بشعار يضم خطوط متوازية بسيطة وعملية وتقنية وجمالية. رينو 5 هو النموذج الأول في "الماس الجديد".

في عام 1985 تم تصميم واحدة من أكثر الشعارات رمزية ، لا تزال مذكر اليوم: « Renault, Des Voitures à Vivre »..

في عام 1992 أصبح شعارنا أبسط وأكبر أيضا من خلال تخفيفه في ثلاثة أبعاد ، مع الحفاظ على الأناقة العظيمة. يقترح هذا الشعار جودة ومتانة المنتجات.

في عام 2000 ، تبنت علامة التجارية توقيعًا جديدًا ، "خالق السيارات" ، ثم في عام 2004 ، أعادت تجديد هويتها المرئية من خلال وضع الماس داخل مربع أصفر لتسليط الضوء على إرادتها و الجوهر. بعد ثلاث سنوات ، مع وصول السيارات الكهربائية ، أطلقت المجموعة توقيعها الدولي ، "رينو - دافع التغيير" ، وترجم في فرنسا "لنغير حياة الناس ، ونغير السيارة" ، رمزًا لقوتها. الابتكار مع وصول مجموعة ZE من السيارات الكهربائية

2015: رينو - شغف مدى الحياة
منذ إنشائها ، يصنع تاريخ رينو من السيارات المبتكرة والبراعة والعملية. في عام 2012 ، ارتبط هذا المكون الرئيسي من الحمض النووي مع رغبة متجددة في إنشاء علاقة أكثر عاطفية مع العملاء التي تبرز اليوم في خطوط الحارة ، الحسية وجذابة من كليو ، كابتور وتوينغو ، فضلا عن جديد Kadjar.

كل هذه النماذج لديها هوية بصرية قوية ، مع الماس أكبر وأكثر رأسيًا ، والتي تحتل موقعًا مركزيًا ومسيطرًا على غطاء المحرك. إنه يمنح سياراتنا مظهرًا جديدًا ويجعلها نماذج مميزة للوهلة الأولى.

وفي إطار تجديد التشكيلة ، قررت رينو إطلاق توقيعها الجديد « Renault – Passion for life » ، وهو انعكاس لهوس مهندسينا ومصممينا: مراقبة الحياة اليومية لسائقي السيارات وتقديم  لهم سيارات تجعل حياتهم أكثر جمالا ...
google-playkhamsatmostaqltradent