أكثر مشاكل وأعطال التيربو شيوعًا وكيفية تجنبها
recent
أخبار ساخنة

أكثر مشاكل وأعطال التيربو شيوعًا وكيفية تجنبها

تيربو سيارة

كثير من الناس من عشاق السباقات والقيادة عالية السرعة ، وبما أنك تقرأ هذا فأنت واحد منهم وأنت على يقين من أنك تعرف الفرق بين محركات التوربو و و محركات السوبر تشارج الفائق الذي تم اختراعه في شائع على مدار السنوات القليلة الماضية وهو يقوم بمهمة زيادة قوة السيارة بشكل كبير وإضفاء طابع رياضي عليها ، ولكن مثل الأجزاء والمكونات الميكانيكية الأخرى في السيارة ، فإن التربو في السيارة يتعرض لتلف و التعطل لسبب واحد أو لآخر ، لذلك سنركز على أسباب مشاكل التوربو في هذه المقالة حتى يتمكن السائقون من تجنبها والحفاظ على سياراتهم آمنة لأطول فترة ممكنة.

اسباب مشاكل التيربو

علامات عطل التيربو، خروج الزيت من التيربو، تصفير التيربو،تبديل زيت المحرك، مشاكل تيربو الديزل،فوائد تغيير زيت المحرك،تبديل زيت السيارة،صيانة التيربو
تأكد من العناية بالتيربو لأنه حساس ويتطلب متابعة وصيانة منتظمة

وظيفة التوربو هي السماح بدخول كميات كبيرة من الهواء إلى غرفة الاحتراق ، وبالتالي فإن عملية احتراق الوقود تتم بشكل أسرع ، مما ينتج طاقة إضافية للسيارة ، والتي تنعكس بشكل إيجابي على سرعتها.وهنا يأتي دورنا في الإجابة على السؤال: ما هي مشاكل التربو وكيفية تجنبها؟ بالنقاط التالية:

زيت المحرك:
يلعب مستوى الزيت دورًا مهمًا في سلامة التوربو ، و من أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو أن مستوى الزيت الغير الكافي أو الزائد بشكل كبير يمكن أن يتسبب في حدوث تسرب الزيت بالتوربو و هذا من المشاكل البارزة مع تيربو السيارات.

مضخة الزيت:

يحتوي التوربو على تنسيق معين مع مضخة الزيت ، إذا كانت مضخة الزيت لا تعمل بشكل صحيح ، فهذا يعني أن التوربو لن يحصل على الكمية المطلوبة من الزيت ، مما يؤدي إلى انقطاع وتلف التوربو ، حيث يعتبر هذا من اسباب الرئيسية لتلف التوربو.

:فلتر الهواء
يمكن لمرشح او فلتر الهواء أن يمنع دخول الأوساخ والغبار إلى المحرك والتيربو ، فإذا دخلت هذه الشوائب في التيربو، فلن تعمل عملية السحب والعادم بشكل صحيح ، لذلك يجب فحص فلتر الهواء واستبداله فورًا إذا لزم الأمر لتجنب أحد السبب الأكثر شيوعًا في اعطال التيربو.

علامات تلف التوربينات

سنناقش الآن بعض العلامات المبكرة لوجود مشكلة في توربو السيارة وأنها لا تعمل بشكل صحيح ، لذلك إذا ظهرت إحدى هذه العلامات ، يجب عليك زيارة أقرب مركز خدمة لتجنب تفاقم المشكلة.

ضعف  في الأداء: ستلاحظ بسرعة انخفاضًا في القوة وقلة استجابة من السيارة عند الضغط على دواسة الوقود
استهلاك عالي للوقود: يساعد التوربو على توفير الوقود في وضعه الطبيعي ، ولكن عندما تلفه ، ينفد الوقود بسرعة
دخان العادم: الدخان المفرط هو أحد علامات التلف لتيربو، يمكن أن يكون لون الدخان أزرق أو أسود
تحقق من إشارة فحص المحرك على لوحة العداد: عندما يظهر ضوء فحص المحرك ، قد تكون هناك مشكلة في الشاحن التيربو.
زيادة استهلاك زيت المحرك: ينخفض ​​مستوى الزيت بشكل أسرع.

نصائح و إرشادات لحماية التيربو من التلف

يعتبر التوربو أحد أكثر المكونات حساسية ويمكن أن يتلف بسهولة ويتعطل إذا لم تتم صيانة التيربو بشكل صحيح. فيما يلي بعض النصائح والإرشادات لتجنب السؤال عنماهي مشاكل توربو السيارة:

- تجنب الضغط على دواسة الوقود قبل إيقاف المحرك
- تأكد من فحص مستوى الزيت واستبداله في الوقت المناسب
- تجنب الضغط على دواسة البنزين عندما يكون المحرك باردا خاصة في الصباح لأنه عليك الانتظار حتى يسخن المحرك ويصل الزيت إلى التيربو
-لا يمكن إيقاف عمل محرك السيارة بشكل مباشر بعد مسيرة طويلة. في هذا الوقت يجب انتظار توقف التيربو تدريجياً عن الدوران للمحافظة على مستوى الزيت، وسيوقف التوقف المباشر للمحرك ضخ الزيت إلى التيربو عن الدوران المستمر للمحرك. تيربو مع استمرارية دورانه وارتفاع حرارته.
- قم بتثبيت التيربو في مكان بعيد عن المحرك، وذلك لحماية المحرك من الحرارة الناتجة عن التيربو
- محاولة عمل فتحات في مقدمة السيارة وبعض أجزاء غطاء المحرك
- تحقق بانتظام من دوران الهواء في محرك السيارة للتأكد من عدم وجود تسريبات

سلبيات التيربو

علامات عطل التيربو، خروج الزيت من التيربو، تصفير التيربو،تبديل زيت المحرك، مشاكل تيربو الديزل،فوائد تغيير زيت المحرك،تبديل زيت السيارة،صيانة التيربو
يجب عدم رفع أو خفض مستوى زيت المحرك الطبيعي

بالإضافة إلى مزايا وفوائد التيربو، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تركيب التيربو لسيارتك ، بما في ذلك:
- يزيد الضغط على محرك السيارة مما يعني أن المحرك يستخدم بشكل أسرع وأكثر عرضة للتلف- 
- تلف الريشة بين أقواس العجلة، مما قد يؤدي إلى تسرب الزيت من العادم.

في هذه المرحلة ، وصلنا إلى نهاية المقال ، حيث ناقشنا أسباب مشاكل التوربو في سيارتك وبعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند تثبيت توربو. يمكنك الاطلاع على العديد من المقالات الأخرى ذات الصلة ، مثل الشواحن التوربينية المثبتة على المحركات لزيادة الطاقة أو الطاقة الناتجة عن عملية الاحتراق ، بالإضافة إلى مقالات أخرى تُنشر يوميًا على مدونة ميكاترون أوتوموتيف ، بما في ذلك نصائح حول تعديل السيارة لزيادة جمالها وقوتها.

google-playkhamsatmostaqltradent